رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضياء السيد: حسام حسن عليه التركيز فقط فى ودية الإمارات وتصفيات كأس العالم.. وتقليص فرق الدورى فى صالح الكرة المصرية

حسام حسن
حسام حسن

طالب ضياء السيد مدرب منتخب مصر الأسبق، حسام حسن المدير الفني للفراعنة، بالتركيز فقط خلال المرحلة المقبلة، التي تشهد بطولة ودية ثم مباراتين في تصفيات كأس العالم، من أجل تقديم شكل جيد مع المنتخب.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرًا للمنتخب.

وقال ضياء السيد، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي محمد شبانة، ببرنامج "بوكس تو بوكس"، المذاع على قناة "إي تي سي"، إن حسام حسن عليه التركيز فقط في اختيارات اللاعبين، ودورة الإمارات الودية وعبور المرحلة المقبلة في تصفيات كأس العالم، ثم مناقشة باقي الأمور مع اتحاد الكرة المصري.

وتابع: هناك مدير للمنتخب الوطني، فلا حاجة لوجود مشرف للمنتخب، مشيرًا إلى أنه ليس هناك أي مبرر من زيادة عدد الإداريين.

وأكمل: حسام حسن ينتظر فرصة تولي تدريب منتخب مصر منذ فترة، وهو متحمس للغاية، ويوجد في مباريات الدوري بصورة طبيعبة، من أجل رؤية اللاعبين على الطبيعة، وتجميع أفكار عن فرق الدوري المصري.

وواصل: فكرة تقليل أندية الدوري رائعة، وأفضل فنيًا للكرة المصرية، لكن المقترح سيأخذ وقتًا من أجل تنفيذه.

وأردف: لا بد من تقليل عدد المباريات في ظل عدم انتظام المسابقة، وسبق وتحدثنا في هذا الملف خلال وجود كارلوس كيروش مدربًا للمنتخب الوطني.

واستطرد: هذه المرحلة تحتاج موسمًا انتقاليًا لتنفيذ الفكرة ومن أجل الصالح العام، خصوصًا أننا نضع مقترحات بدوري من دور واحد ومن مجموعتين، مؤكدًا أن كل الأفكار لا يتم الاهتمام بها بحجة وجود الرعاة.

وأشار إلى أن انتظام مسابقة الدوري العام سيجعل الراعي يدفع أكثر، ولا بد من اتخاذ موقف من أجل صالح الكرة المصرية بعيدًا عن دائرة المناقشات.

وأوضح أن الأفضل تخفيض عدد فرق الدوري إلى 16 ناديًا كمرحلة أولى، ثم 14 ناديًا وهو العدد المثالي.

واختتم: زيادة عدد الأندية جاءت مجاملات خلال أوقات معينة، وتقليص فرق المسابقة يحل العديد من الأزمات.