رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يلتقى لاعب الزمالك السابق ويعلن تكفل الوزارة بمصاريف علاجه

جانب من الحدث
جانب من الحدث

التقي صباح اليوم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللاعب إبراهيم عبدالصبور طه الشهير بشيكا، ظهير أيسر نادى الزمالك والجيش السابق ، المصاب بمرض السرطان، من أجل الاطمئنان على حالته الصحية وذلك بوجود اللجنة الطبية المشكلة من قبل وزير الشباب والرياضة والمكلفة بمتابعة حالة اللاعب.
وأكد صبحي تحمل الوزارة كل النفقات المادية الخاصة بعلاجه.

وكان وزير الشباب والرياضة قد كلف لجنة طبية متخصصة فى وقت سابق تتكون من الأستاذ الدكتور مجد فؤاد زكريا، أستاذ طب المخ والأعصاب ورئيس المجلس الاستشاري الطبي بوزارة الشباب والرياضة، الأستاذ الدكتور رأفت عبدالفتاح، أستاذ طب الأورام وأمراض الدم وزرع النخاع، الأستاذ الدكتور شريف عبدالوهاب، أستاذ علاج الأورام بمستشفي وادى النيل وعضو المجلس الاستشاري الطبي بوزارة الشباب والرياضة، والأستاذ الدكتور مجدى محمود، رئيس مجلس أقسام الجراحة بطب الأزهر وعضو المجلس الاستشاري بوزارة الشباب والرياضة، بمتابعة حالة اللاعب أولا بأول حتى يتم علاجه والشفاء مع تكفل وزارة الشباب والرياضة بالعلاج الكامل للاعب.
وبدأ لاعب الزمالك السابق مشواره الكروي وتدرج فى فرق الناشئين بنادى الزمالك وهو من مواليد ١٩٩٧ وقدم "شيكا" مستوي فنيا متميزا جعل البعض يطلق عليه لقبه نظرا لمهاراته الكبيرة وشبهه البعض بكابتن نادى الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا".

 

أشرف صبحي يُجري لقاءً حواريًا موسعًا مع الكيانات الشبابية وأعضاء برلماني الطلائع والشباب بمحافظة الدقهلية

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الكيانات الشبابية في محافظة الدقهلية، خلال لقاء حواري مفتوح، داخل القاعة الرئيسية بالمحافظة، بحضور الدكتور هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، واللواء أيمن الشريف، السكرتير العام للمحافظة بالإنابة عن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية.

ويأتي عقد اللقاء ضمن برنامج زيارة وزير الشباب والرياضة إلى محافظة الدقهلية، وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء الهيئة البرلمانية بالمحافظة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، خلال اللقاء، أن وزارة الشباب والرياضة بكل قطاعاتها الشبابية والرياضية على تواصل دائم مع شباب مصر في كل محافظات الجمهورية، بهدف دمج الشباب في كل محافظات الجمهورية، وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، في منح الفرصة كاملة أمام الشباب لتقديم مواهبهم ومهاراتهم في كل المجالات، موضحًا قيام الوزارة بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية، وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة من خلال تمويل بعض المشروعات وتنفيذها بمراكز الشباب بالتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات بما يخدم الشباب المصريين.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الدولة المصرية حققت إنجازات كبيرة في مجال المشروعات والتنمية على مستوى جميع القطاعات، وفي ظل التحديات التي تواجهها من أجل مستقبل أفضل، داعيًا الشباب إلي المشاركة الفعالة في الأنشطة الرياضية والشبابية، وتطوير مهاراتهم وتنمية مواهبهم، والعمل على تحقيق أهدافهم وطموحاتهم في إطار الإسهام في بناء مستقبل أفضل للوطن. 

وطالب وزير الشباب بضرورة بذل الجهد من قبل الشباب لتحقيق أهدافهم، مشيرًا إلى أن وزارة الشباب والرياضة تنفذ العديد من  البرامج والمشروعات من أجل تأهيل الشباب لمتطلبات سوق العمل، وتشجيعهم على الإقبال على المشروعات الصغيرة، مشيرًا إلي أن هناك برامج كثيرة تقوم بها الوزارة لمساعدة مراكز الشباب، وبناء قدرات الشباب على المستوى البدني والعقلي.

أشاد "صبحي" بالمجهودات الكبيرة التي يبذلها الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، داخل المحافظة، وحرصه الشديد على تأهيل وتدريب شباب المحافظة، مشيدًا بحجم الإنجازات داخل المحافظة، الذي يتماشى مع سرعة العمل والإنجاز في الدولة المصرية.

وفي ختام اللقاء تم تكريم عدد من الأبطال الرياضيين بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ألعاب ألعاب القوي التي شاركت في منافسات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، النسخة السابعة بمدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، وهن: "نور عبده عبدالحميد، رحمة عادل أحمد، آية وليد الدياسطي"، بمرحلة الشباب بالمشروع، وشهد كامل السيد من المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالدقهلية، ومنضمة حاليًا بمرحلة الصفوة بوزارة الشباب والرياضة.

وحققت اللاعبه نور عبده ذهبية مسابقة السباعي مركب وفضية الوثب الطويل، وحققت اللاعبه آيه وليد الدياسطي ذهبية مسابقة الوثب العالي، وفضية الوثب الثلاثي، كما حققت اللاعبه رحمه عادل برونزية 400 متر حواجز، بالإضافة إلى تحقيق اللاعبة شهد كامل السيد برونزية السباعي مركب.

IMG-20240219-WA0017
IMG-20240219-WA0017
IMG-20240219-WA0016
IMG-20240219-WA0016
IMG-20240219-WA0014
IMG-20240219-WA0014