رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"لم يكن واضحًا".. ناقد رياضى يكشف تفاصيل مثيرة فى أزمة محمد صلاح مع منتخب مصر

محمد صلاح
محمد صلاح

قال الناقد الرياضي عمرو فهمي إن أزمة محمد صلاح في معسكر منتخب مصر بكأس أمم إفريقيا 2023 شهدت تخبطا كبيرا وغير مفهوم على الإطلاق، مؤكدًا أن المسئولية الأكبر على اتحاد الكرة وقائد الفراعنة.

شهدت مباراة مصر وغانا إصابة محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، قبل نهاية الشوط الأول بدقائق معدودة، سقط  صلاح في وسط الملعب ولم يتمكن من استكمال اللقاء ليخرج من الملعب ويشارك مصطفي فتحي بدلا منه.

وأضاف عمرو فهمى، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن محمد صلاح قائد منتخب مصر وأهم لاعب بصفوف الفراعنة، وهو ما جعل لقرار رحيله تبعات وخيمة.

وأشار إلى أن قرار رحيل محمد صلاح لم يكن موفق، فضلًا عن أن ما أثير عن تسريع تعافيه كان عذرا غير واقعي، بينما تفسير هذا القرا، هو تخوف ليفربول الإنجليزي على لاعبه من تفاقم الإصابة وليس أكثر من ذلك.

وقام بتوجيه اللوم إلى اتحاد الكرة في ملف إصابة محمد صلاح، فضلًا عن أن اللاعب نفسه لم يكن واضحًا من الأساس.

مشددًا على أن محمد صلاح كان عليه أن يتحدث بصراحة للجماهير حول إصابته أو مطالبة المسئولين بالكشف الصورة كاملة.

وودع منتخب مصر بقيادة روي فيتورريا بطولة أمم إفريقيا بعد الخسارة 8-7 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية في المباراة التي جمعت بينهما في ثمن النهائي.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وقام محمد صلاح بترك معسكر المنتخب المصري بعد لقاء الرأس الأخضر في دور المجموعات، والسفر لإنجلترا لاستكمال علاجه في نادي ليفربول الإنجليزي.