رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يقوم رئيس لجنة الحكام بالعمل الإدارى فقط؟.. بيريرا يوضح

فيتور بيريرا
فيتور بيريرا

أكد فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، أن هناك بشكل أساسي أربعة أعمدة للحكم الجيد منها التقني والجسدي والاجتماعي والنفسي، نقوم بتوجيه الحكام، منذ بداية أغسطس زادت معرفتهم بقواعد اللعبة.

وقال فيتور بيريرا، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر "زووم" مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إنه أصبح هناك تحسن كبير رهيب في مستوى الحكام، وزادوا من مستوى كفاءتهم الجسدية، ونجتمع على زوم مع المساعدين.

ورد فيتور بيريرا على اتهامه بالقيام بالعمل الإداري فقط، قائلًا: أنا أقوم فقط بالعمل الإداري؟ من قال ذلك؟ كل جلسات التدريب والاختبارات وتقديم المعلومات كنت حاضرا وأتدخل بها وأقدم معلوماتي، إذا قالوا هذا فليس لدي تعليق عليه.

وعن إرساله خطاب شكر لمحمود عاشور، أوضح: خطابي لمحمود عاشور؟ أرسلت خطابات لـ7 من الحكام وليس عاشور فقط، من وجهة نظري لشكرهم على أدائهم وبشكل شخصي للكابتن عاشور على أدائه وتحكيمه العديد من المباريات خاصة في النهائي.

ورد عن اتهام بعض الحكام المصريين بإنفاق الدولة الكثير من الأموال على الحكام الأجانب دون استفادة حقيقية، قائلًا: من جانبي لدي علاقة طيبة مع جميع الحكام، تفسيري لهذه التصريحات، يجب أن تسألهم وليس أنا، لا أعلم السياق وهم من يستطيعون تفسير ما قالوه، لم أسمع ما قالوه وأسمع هذا الكلام لأول مرة الآن، لا أعلم السياق الذي قيل فيه هذا الكلام ولا أستطيع تفسيره.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن عن التعاقد مع البرتغالي فيتور بيريرا، لرئاسة لجنة الحكام وتطوير التحكيم المصري حتي نهاية موسم 2023-2024، خلفا للإنجليزي مارك كلاتنبرج.

وقال الاتحاد المصري لكرة في بيان عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن الحكم البرتغالي فيتور بيريرا البالغ من العمر 65 عاما، سيتولي رئاسة لجنة الحكام في الاتحاد تطوير التحكيم.

وتابع البيان: تولي بيريرا رئاسة لجنة الحكام في العديد من الاتحادات الأوروبية، أبرزها البرتغال واليونان والتشيك وروسيا، كما تولي رئاسة لجنة الحكام برابطة الدوري البرتغالي.