رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس لجنة الحكام: حققت كل أهداف اتحاد الكرة.. وعقدى مستمر لنهاية الموسم

فيتور بيريرا
فيتور بيريرا

أكد فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه نفذ كل المهام التي طلبها منه الاتحاد عند التعاقد معه، مشيرا إلى التطور الكبير لمستوى التحكيم المصري.

وقال فيتور بيريرا، خلال تصريحات تليفزيونية عبر "زووم" مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: كان أداء الحكام المصريين في البطولة الإفريقية رائعا للغاية، ويتوافق مع المستوى العام للتحكيم بشكل عام، وكاف تطور كثيرا في مجال التحكيم.

وتابع: المستوى الذي ظهر به السبعة حكام المصريين في كل اللقاءات، سواء في المباراة الافتتاحية ونصف وربع النهائي، وبشكل خاص الاستمرارية في البطولة، أظهرت إمكاناتهم الكبيرة، وشجعتهم على العمل الجاد من أجل تحسين التحكيم المصري من القاع إلى القمة.

وأكمل: يجب أن نفهم شيئين في أمم إفريقيا، نرى فقط حكام فيفا وهم أفضل حكام ومساعدين، وأفضل حكام فيديو من كل دولة، قمة الحكام في إفريقيا.

وواصل: عندما نحلل التحكيم بشكل عام في الدوري المصري، لدينا 7 حكام تابعين لفيفا، هم الأفضل، ولدينا 25 حكما آخرون، وكلما زاد عدد الحكام قلت الكفاءة، الأمر مثل الفريق الوطني، لا يمكن أن يكون لديك 50 حكما بهذا العدد.

وأضاف: ما أستطيع قوله إنه في هذا الموسم بالدوري كان لدينا حوالي 100 مباراة، ومستوى الأداء كان رائعا للغاية، وهناك مبارة أو اثنتان كان بهما قرارات خاطئة، وهو رقم مقبول، ونحن سعداء بأداء الحكام حتى الآن ويجب أن نستمر بالعمل الجاد حتى نتطور.

واختتم: عقدي حتى نهاية هذا الموسم، أنا أقوم بعملي ونقوم بأفضل ما لدينا، اتحاد الكرة طلب مني 3 أشياء، الأول تنظيم عمليات التحكيم بشكل إداري، الثاني تطوير وتعليم التحكيم من الجذور حتى القمة، الثالث أن أزيد عدد الحكام في المنافسات الأعلى على المستوى الأعلى.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن عن التعاقد مع البرتغالي فيتور بيريرا، لرئاسة لجنة الحكام وتطوير التحكيم المصري حتي نهاية موسم 2023-2024، خلفا للإنجليزي مارك كلاتنبرج.

وقال الاتحاد المصري لكرة في بيان عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن الحكم البرتغالي فيتور بيريرا البالغ من العمر 65 عاما، سيتولي رئاسة لجنة الحكام في الاتحاد تطوير التحكيم.

وتابع البيان: تولي بيريرا رئاسة لجنة الحكام في العديد من الاتحادات الأوروبية، أبرزها البرتغال واليونان والتشيك وروسيا، كما تولي رئاسة لجنة الحكام برابطة الدوري البرتغالي.