رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيفا يختار عصام عبدالفتاح ضمن دورة افضل محاضرى الحكام على مستوي العالم

عصام عبدالفتاح
عصام عبدالفتاح

تنطلق، غدا الاثنين  دورة "فوتورو" لإعداد وتطوير أفضل المحاضرين علي مستوي العالم التي يقيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتستمر حتى يوم 22 فبراير الجارى.

وتقام هذه الدورة فى الإمارات العربية المتحدة وتحديدا فى مدينة "دبي" خلال الفترة من 19 فبراير وحتى ٢٢ فبراير الجاري تحت إشراف خبراء ومحاضرين دوليين وبحضور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا برئاسة الإيطالي بييرلويجي كولينا ونائبه القطري هاني طالب بلان. 

ويشارك من التحكيم المصري عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام السابق، ضمن قائمة المحاضرين الدوليين الأفضل علي مستوي العالم. 

يذكر أن عصام عبدالفتاح عمل عضوا بلجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" سنوات كثيرة الذي كان مسئولا عن قطاع شمال إفريقيا الذي قدم الكثير والكثير من خبراته وقدراته المتميزة في تطوير حكام القارة السمراء الذي يعمل علي أفضل وأحدث الوسائل التعليمية الجديدة لتطوير وتثقيف الحكام.

ومن المقرر أن تشمل الدورة العديد من المواضيع مثل منطقة الجزاء والأخطاء التكتيكية والتسلل والعمل الجماعي، كما تشتمل على محاضرات متخصصه في تقنيةِ حكم الفيديو المساعد (VAR) والتي تأتي للمرة الثانية في دورات "فوتورو" لإعداد محاضرين في هذا الجانب نظرًا لأهميته وضرورة تطبيقه في المستقبل القريب، كما تشتمل الدورة على اختبارات عملية ونظرية للمشاركين.

ويعد عبدالفتاح أحد الحكام الدوليين السابقين المشهود لهم بالكفاءة، وسبق أن شارك فى إدارة مباريات كأس العالم ممثلا عن مصر، وشغل منصب رئيس لجنة الحكام المصرية أكثر من مرة قبل اتجاه اتحاد الكرة للاعتماد على الأجانب فى رئاسة اللجنة بداية من الإنجليزى مارك كلاتنبيرج ومن بعده البرتغالى فيتورير ميلو بيريرا.