رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميا.. لجنة الانضباط بـ«كاف» توقف لاعبا ماليًا وسنغاليًا لسوء السلوك

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

فرضت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عقوبات على الاتحادين المالي والسنغالي، بسبب سوء سلوك لاعبي منتخبي بلديهما، خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وحسبما ذكر «كاف» في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن لجنة الانضباط أدانت الاتحاد المالي لكرة القدم، بسوء السلوك بعد التصرفات غير الرياضية للاعبي مالي تجاه حكم مباراتهم أمام كوت ديفوار، في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

ووفقا للبيان، فإن لجنة الانضباط أدانت هاماري تراوري لاعب منتخب مالي بارتكاب سلوك غير رياضي تجاه حكم المباراة، مضيفا أنه تم إيقاف اللاعب لأربع مباريات، من بينها مباراتان مع إيقاف التنفيذ لمدة عام واحد، مع تغريم الاتحاد المالي 10000 دولار أمريكي.

وأشار «كاف» في بيانه، إلى أنه تم اتهام الاتحاد الإيفواري لكرة القدم بسوء سلوك الفريق، وتغريمه بمبلغ 5000 دولار أمريكي.

ومن جانبه، فرضت لجنة الانضباط بـ«كاف»، عقوبات بحق كريبين دياتا، لاعب «أسود التيرانجا»، بعد أن تم إدانته بتشويه سمعة الاتحاد الإفريقي بعد التصريحات الإعلامية التي أدلى بها عقب المباراة التي جمعت الفريق أمام كوت ديفوار، في دور الـ16 لكأس أمم إفريقيا.

وقررت اللجنة إيقاف دياتا لأربع مباريات، من بينها مباراتان مع إيقاف التنفيذ لمدة عام واحد، مع تغريمه 10000 دولار أمريكي، كما تمت إدانة الاتحاد السنغالي، بسوء سلوك الفريق، حيث تم تغريمه 5000 دولار أمريكي.