رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد دياب يكشف تفاصيل اجتماعه مع حسام حسن ويعلن موعد انتهاء الدورى

حسام حسن
حسام حسن

كشف النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، تفاصيل اجتماعه مع الجهاز الفني الجديد برئاسة حسام حسن، الذي تولي المهمة خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، بعد رحيله عن تدريب الفراعنة، إثر الخروج من دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية على يد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وقال أحمد دياب، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن رابطة الأندية تدعم التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن، مؤكدًا أنها ستوفر جميع طلبات الجهاز الفني للمنتخب من أجل العودة لمنصات التتويج التي غاب عنها الفراعنة مؤخرًا.

وأشار إلى أن حسام حسن أصر على المشاركة في البطولة الودية التي ستقام في الإمارات في شهر مارس المقبل، مؤكدًا أنه من الوارد أن يبدأ معسكر منتخب مصر في شهر مارس قبل الموعد المحدد.

وأوضح أن الرابطة تعمل من أجل نجاح منتخب مصر، وليس لتحقيق أهداف شخصية، قائلًا: العمل لصالح المنتخب الوطني أهم من تحقيق أهدافنا.

وأكد: أنه جار التنسيق خلال الساعات الجارية مع أعضاء الرابطة من أجل الكشف عن جدول الدوري المصري حتى الجولة الـ30 بعد التعديلات المطلوبة من جانب حسام حسن الذي أصرعلى تعديلها، مشيرا إلي أنه سيتم الإعلان عنها خلال 48 ساعة.

وعن موعد انتهاء بطولة الدوري المصري، قال: منتصف شهر أغسطس المقبل ربما هو الموعد الأقرب لانتهاء المسابقة وفقا للتعديلات الجديدة.

أعلن اتحاد الكرة المصري عن التوقيع بشكل رسمي مع حسام حسن، مدرب منتخب مصر، لتدريب الفراعنة بعد رحيل البرتغالي روي فيتوريا.

وسبق وأعلن اتحاد الكرة مسبقا عن تعيين حسام حسن مدربا لمنتخب مصر ليخلف فيتوريا، الذي تم توجيه الشكر له بعد الخروج من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، الذي أقيمت في كوت ديفوار.

واستقر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن، المدير الفني، وإبراهيم حسن، مدير المنتخب، علي التشكيل النهائي لأعضاء المنتخب وجاء كالتالي:

المدير الفني: حسام حسن.

مدير المنتخب: إبراهيم حسن.

مدير إداري: وليد بدر.

مدرب عام: طارق سليمان.

مدرب: محمد عبدالواحد.

مدرب حراس مرمي: سعفان الصغير.

مدرب أحمال: مانويل باريونوفو "برازيلي".

كما تقرر استمرار الجهازين الطبي والإداري مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن.