رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تطبيق قرار زيادة عدد الجماهير لـ20 ألف مشجع.. هل سيتم تغيير أسعار تذاكر المباريات؟.. أحمد دياب يكشف

أحمد دياب
أحمد دياب

قال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، إن قرار زيادة عدد الجماهير لـ20 ألف مشجع في الدوري المصري الممتاز وكأس الرابطة موسم 2023-2024، إنجاز جديد يحسب للرابطة.

أصدرت رابطة الأندية المحترفة بيانا رسميا تؤكد خلاله زيادة أعداد الجماهير إلى 20 ألف مشجع، فيما تبقي موسم 2023-2024.

وأضاف أحمد دياب، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن رابطة الأندية استلمت مهمتها وكان عدد الجماهير المسموح به هو 25 فردا فقط من إدارات الأندية.

وتابع: قرار الرابطة سيتم تطبيقه غدًا من خلال مباراة بيراميدز والاتحاد السكندري في افتتاح مباريات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري، وسيتم السماح بحضور 20 ألف مشجع في المدرجات.

وأكمل: نناشد جميع إدارات الأندية التعاون مع الرابطة في ظهور المدرجات كما كانت سابقا، موجهًا الشكر إلى الأجهزة الأمنية وكل من أسهم في زيادة عدد الجماهير في المدرجات.

وأشار إلي أن هناك ملاعب لا تسع تلك أعداد الجماهير، وستتم مراجعة تلك الملاعب في المرحلة المقبلة، قائلًا: لم يتم الاستقرار حتى الآن إذا كان الـ20 ألف مشجع مقسمين بين الناديين، أم يكون هذا العدد إجمالي الحضور بين الفريقين.

وواصل: نتمنى مشاهدة 20 ألف مشجع في كل المباريات، من أجل زيادة العدد مرة أخرى في وقت لاحق.

وعن إمكانية تغيير أسعار تذاكر المباريات من أجل التواجد في المدرجات، قال: لا يمكن تغيير ثمن تذكرة حضور المباراة في الوقت الحالي وسندرس هذا الأمر في وقت لاحق. 

وجاء نص البيان علي النحو التالي: تتوجه رابطة الأندية بكل الشكر والتقدير لجميع مؤسسات الدولة والأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية، لتلبية طلب رابطة الأندية، بزيادة أعداد الجماهير إلى 20 ألف مشجع في الدوري العام وكأس الرابطة موسم 2023-2024، طبقا للسعة الاستيعابية لكل ستاد.

وأضافت: تمت زيادة عدد الجماهير بشكل تدريجي حتي وصل لـ10 آلاف حتي بداية الموسم الجاري، وتم التقدم بطلب من رابطة الأندية للجهات المعنية مع إنطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية فى كوت ديفوار، لزيادة عدد الجماهير لـ20 ألفا.

وتابعت: سبب طلب زيادة الرقم لـ20 ألف بالتحديد هو دراسة تم إعدادها لعدد الحضور والجماهير قبل 12 عاما من الآن، التي أكدت أن معدل الحضور الجماهيري في المباريات بخلاف قمة الأهلي والزمالك هو من 20 إلى 25 ألف مشجع، وبالتالي كان الهدف هو زيادة العدد للمعدل العادي.