رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد زيادة أعداد الجماهير لـ20 ألف مشجع..ثروت سويلم: نتمنى من الجميع التعاون معنا وعدم افتعال أى أعمال شغب

الجماهير فى المدرجات
الجماهير فى المدرجات

كشف ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، كواليس زيادة أعداد الجماهير داخل مدرجات الملاعب، التي تمت زيادتها إلي 20 ألف مشجع.

أصدرت رابطة الأندية المحترفة بيانا رسميا تؤكد خلاله زيادة أعداد الجماهير إلى 20 ألف مشجع، فيما تبقي موسم 2023-2024.

وقال ثروت سويلم، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامج "بلس 90" المذاع علي قناة "النهار"، إن زيادة أعداد الجماهير داخل مدرجات الملاعب جاءت بعد تعاون كبير من الجهات الأمنية، التي تسعي لدعم المنظومة الكروية، خاصة بعد تولي حسام حسن تدريب منتخب مصر، الذي يلقي كل الدعم.

وتابع: كانت الرغبة موجودة من الجهات الأمنية لزيادة الجماهير، لكن بعد طلب حسام حسن رغبته في زيادة العدد إلي 20 ألف متفرج، ونتمني من الجماهير التعاون معنا وعدم افتعال أي أعمال شغب ونسعي للعب بالسعة الكاملة في الموسم المقبل.

وأكمل: ما حدث في جلسة رابطة الأندية مع حسام حسن والجهاز الفني لمنتخب مصر هو التأكيد علي حرص الرابطة علي تدعيم الجهاز الفني بالكامل، وأن يكون هناك دعم كامل ومطلق من جانب الرابطة لتوفير سبل النجاح.

واختتم: حسام حسن طلب زيادة أيام معسكر شهر مارس المقبل، وسوف نعمل علي التنسيق مع لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين لتوفير الوقت المناسب، وسيكون المعسكر قريبا من إقامته يوم 12 مارس المقبل.

وجاء نص البيان علي النحو التالي: تتوجه رابطة الأندية بكل الشكر والتقدير لجميع مؤسسات الدولة والأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية، لتلبية طلب رابطة الأندية، بزيادة أعداد الجماهير إلى 20 ألف مشجع في الدوري العام وكأس الرابطة موسم 2023-2024، طبقا للسعة الاستيعابية لكل استاد.

وأضافت: تمت زيادة عدد الجماهير بشكل تدريجي حتي وصلت لـ10 آلاف حتي بداية الموسم الجاري، وتم التقدم بطلب من رابطة الأندية للجهات المعنية مع انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية فى كوت ديفوار، لزيادة عدد الجماهير لـ20 ألفا.

وتابعت: سبب طلب زيادة الرقم لـ20 ألف بالتحديد هو دراسة تم إعدادها لعدد الحضور والجماهير قبل 12 عاما من الآن، التي أكدت أن معدل الحضور الجماهيري في المباريات بخلاف قمة الأهلي والزمالك هو من 20 إلى 25 ألف مشجع، وبالتالي كان الهدف هو زيادة العدد للمعدل العادي.