رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يفتتح مركز شباب واحة المنتجين خلال برنامج تطوير وتنمية مساكن عثمان بأكتوبر

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة والدكتور علي جمعة

افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور علي جمعة، رئيس المؤسسة الصديقية للخدمات الثقافية والاجتماعية، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي؛ عدة مشروعات بمساكن عثمان الأولي بالرعاية بالسادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، من بينها مركز شباب واحة المنتجين، ومكتب توظيف، ومعرض منسوجات وخزف، تحت شعار "معًا نحو بناء إنسان يحب الحياة".

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الشباب والرياضة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والمؤسسة الصديقية للخدمات الثقافية والاجتماعية؛ بهدف تنسيق كافة الجهود في إطار الجهود التشاركية؛ لتحقيق المنفعة العامة وتعزيز قدرة الدولة علي تنفيذ استرتيجيتها الوطنية، وكذلك الارتقاء بساكني هذه المناطق، سواء المرأة أو الطفل أو الشباب والبالغون، وإتاحة فرص عمل وإعادة تدريب وتأهيل.

وذكر الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة تعمل علي تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشيًا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقًا لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة به التي تم وضعها لتقديم الدعم اللآزم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية، بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة.

أكد الدكتور أشرف صبحي أهمية الشراكة المستدامة مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة الصديقية برئاسة الشيخ علي جمعة، مشيدًا بالتعاون المثمر مع المؤسسة في تنفيذ حزمة من المشروعات المشتركة بمراكز الشباب في جميع أنحاء الجمهورية، وتقديم الخدمات للمواطنين الأكثر استحقاقا والأولى بالرعاية في ضوء رؤية واستراتيجية الوزارة الهادفة للتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات سعيًا نحو تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع.

وتوجه الوزير بالشكر والتقدير والامتنان للدكتور علي جمعة رئيس المؤسسة الصديقية للخدمات الثقافية والاجتماعية، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، علي الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بساكني هذه المناطق الأولي بالرعاية, سواء المرأة أو الطفل أو الشباب والبالغون، وإتاحة فرص عمل وإعادة تدريب وتأهيل، قائلًا: "دائمًا ما نبادل الدكتور علي جمعة الشكر والمحبة علي ما تقوم للدولة المصرية، والصفة الإنسانية علي كل الأعمال المُقدمة، وهو ما جعلنا نزيد من تعاوننا مع فضيلته مع كل المؤسسات التي يُشرف عليها".

من جانبه، قال فضيلة الدكتور علي جمعة عضو مجلس النواب رئيس المؤسسة الصديقية للخدمات الثقافية والاجتماعية: "كل الشكر والتقدير للوزير الدكتور أشرف صبحي علي تعاونه معنا المستمر، نجحنا في تقديم وتطوير وتنمية مساكن عثمان الأولي بالرعاية، ونعاهدكم معالي الوزير أننا مستمرون في ذلك بما في مصلحة المجتمع والناس، راجين الله أن يوفقنا لما فيه الخير والصلاح لكل أهلنا، بكم ننجح وبكم نسير".

وتضمنت زيارة الدكتور أشرف صبحي والدكتور علي جمعة؛ مركز شباب مساكن عثمان الأولى بالرعاية، ومعرض خزف ومشغولات ومفروشات، حيث تزخر المنطقة بعدة مشروعات للتحالف منها: مصنع ملابس وتعليم خياطة وخزف للسيدات، وافتتاح مكتب توظيف للرجال هناك.

أعقبها حضور ملتقي فني لأبناء مساكن عثمان، تضمن عروض موسيقية وفنية، وعرض مسرحي، وعرض برنامح التعاون مع الوزارة والمؤسسة الصديقية في تطوير وتنمية مساكن عثمان الأولي بالرعاية.