رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقب إيقافه.. إيميليو إنسوى يتهم اتحاد غينيا الاستوائية بالفساد

إيميليو فايي
إيميليو فايي

وجه إيميليو إنسوي، قائد منتخب غينيا الاستوائية، انتقادات عنيفة لاتحاد كرة القدم في بلاده، عقب قرار الأخير بإيقاف المخضرم وزميله بالفريق إيفان سلفادور.

وكان اتحاد غينيا الاستوائية لكرة القدم، قد أعلن أمس الأول الأربعاء، عن إيقاف ثنائي المنتخب إيميليو إنسوي ولاعب الوسط إيفان سلفادور، لأسباب انضباطية.

وذكر اتحاد غينيا الاستوائية في بيان عبر موقعه الرسمي، أنه تقرر إيقاف إيميليو إنسوي لأسباب انضباطية، إذ ارتكب اللاعب تجاوزات قبل وبعد مشاركة منتخب "الرعد الوطني" في النسخة الماضية من بطولة أمم إفريقيا.

كما أكد البيان، إيقاف اللاعب إيفان سلفادور، لتورطه في حادث غير سار بمدينة أبيدجان 29 يناير الماضي، استدعى تدخل الشرطة، وتسبب في تأخير عودة البعثة إلى البلاد، ليضر بسمعة وصورة كل من المنتخب والبلد. 

ومن خلال بث مباشر، عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام»، وجه إنسوي اتهامات بالفساد والسرقة لاتحاد الكرة في بلاده، مشيرًا إلى أن اختلس ما يزيد عن مليون يورو دخلت خزينة الاتحاد، عقب مشاركة منتخب غينيا الاستوائية، في كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

وأضاف إنسوي، أن لاعبي المنتخب لم يكن لديهم أي ملابس جاهزة قبل خوض المباراة الأولى في كأس أمم إفريقيا أمام نيجيريا.

وأضاف اللاعب، أن أجواء معسكر الفريق قبل مواجهة غينيا في دور الـ16 لم تكن جيدة، مشيرًا إلى أن أعضاء الجهاز الفني طلبوا تشغيل بعض الموسيقي، عقب خسارة اللقاء.

من جهته، صب إنسوي، جام غضبه على مسئولي اتحاد الكرة المحلي، لعدم دعمه خلال مراسم استلام جائزة هداف كأس الأمم الإفريقية 2023، مضيفًا أن الإيفواريين كانوا أكثر امتنانًا من اتحاد بلاده.

وأضاف نجم غينيا الاستوائية: "عندما يتعين عليك استلام جائزتك خلال مسابقة قارية، يجب أن يرافقك دائمًا ممثل، سواء رئيس الاتحاد أو غيره، ولكن هذا لم يحدث".

وأكد المهاجم البالغ من العمر 34 عامًا، أن الاتحاد هدد خوان ميشا المدير الفني للمنتخب بإقالته من منصبه، في حال عدم اعترافه بأن إنسوي وسلفادور عنصران مشاغبان.

وكان إيميليو إنسوي، قد تألق مع منتخب غينيا الاستوائية خلال كأس الأمم الإفريقية 2023، حيث أحرز لقب هداف البطولة، برصيد 5 أهداف.