رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى فى مهمة صعبة أمام شباب بلوزداد الجزائرى بدورى أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

يخوض فريق الأهلي، مواجهة مهمة وصعبة عندما يحل ضيفًا على شباب بلوزداد الجزائري، في التاسعة من مساء اليوم، على ملعب 5 يوليو بالجزائر، في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان «كاف» قد قرر تأجيل مباراة الأهلى ومضيفه شباب بلوزداد، والتي كان مقررًا لها ديسمبر الماضي، بسبب مشاركة الفريق في منافسات مونديال الأندية بالسعودية، إلى جانب مشاركة المنتخب الوطني في الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الفوز أو على الأقل تجنب الخسارة فى مباراة الغد لضمان الحفاظ على صدارة المجموعة قبل مواجهة ميدياما بغانا وذلك يوم 23 فبراير الحالى.

ويتساوى الأهلي ويانج أفريكانز التنزانى برصيد خمس نقاط لكل منهما لكن أفضلية الأهداف منحت الفريق الأحمر صدارة المجموعة، ثم ميدياما الغانى وشباب بلوزداد الجزائري بأربع نقاط غير أن الأهلى وبطل الجزائر خاضا عدد مباريات أقل.

وعقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني جلسة خاصة مع اللاعبين في فندق الإقامة قبل ساعات من مواجهة بطل الجزائر أكد خلالها ضرورة التركيز والعمل بمنتهى الجدية فى مواجهة شباب بلوزداد فلا سبيل سوى تحقيق الفوز.

وقال كولر للاعبيه خلال المجاضرة الفنية إن كل فرق المجموعة الرابعة لديها نفس الطموح والفرص للتأهل وبالتالى تزيد المهمة صعوبة، لا سيما أن مرحلة الجد بدأت.

وقام مارسيل كولر بعرض مقطع فيديو مدته 20 دقيقة هو ملخص لأربع مباريات خاضها شباب بلوزداد على أرضه وتضمنت نقاط القوة والضعف من أجل استغلال تلك التعليمات لحسم اللقاء.

وشدد المدير الفني في ختام جلسته علي أنه لا مجال لخسارة أي نقاط في دوري الأبطال، من أجل ضمان المنافسة على صدارة المجموعة ومواصلة المشوار في البطولة.

 

التشكيل المتوقع للأهلي

من جانبه استقر السويسري مارسيل كولر المديرالفني للفريق الأول علي تشكيل فريقه الذي سيخوض به اللقاء المرتقب أمام شباب بلوزداد الجزائري.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي مواجهة شباب بلوزداد بتشكيل مكون من مصطفي شوبير في حراسة المرمي وأمامه الرباعي محمد هانى وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وعلى معلول وفي وسط الملعب مروان عطية ومحمد مجدى أفشة وأمام عاشور وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وفي الهجوم أنتوني موديست.