رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول رد من محمود البنا على استبعاده من التحكيم فى أمم إفريقيا

محمود البنا
محمود البنا

قال الحكم الدولي محمود البنا إن مستوى التحكيم المصري في المباريات الخارجية نفس الذي يقدمه بالمباريات المحلية في مصر، موضحًا أنه لا تغيير بما في ذلك الأخطاء التي يقع فيها الحكام.

وأضاف محمود البنا، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن المستوى في الخارج يظهر بشكل إيجابيا، بحكم أن الجماهير تسعد بما يقدمه ابن وطنهم في الخارج، بينما إذا وقع في الخطأ يقدرون ذلك ويساندونه، على عكس في المباريات المحلية التي تحكمها الانتماءات.

وأوضح أنه يضطر لعدم الرد إعلاميا على أي انتقادات أو هجوم يتعرض له، بحكم أن اللوائح تمنع ذلك، فضلا عن أنه لا يفضل الظهور المتكرر إعلاميا، مشددا على أن الحكام لا يجدون من يدافع عنهم.

وأشار إلى أن استعانة لجنة الحكام بـ"كاف"، بالتحكيم المصري كاملا في المباريات يؤكد الثقة الكبيرة في مستواهم، فضلا عن تعيين طاقم حكام مصري في افتتاح البطولة الذي أثبت ذلك من البداية.

وواصل: أتمني توفير الإمكانات الخاصة بتقنية الفيديو التي تواجدت بأمم إفريقيا في الدوري المصري، موضحا أن البطولة يتم تخفيض عدد الحكام بداية من دور الـ16 لنصف عددهم، بينما تواجده في البطولة كان حكم فيديو من الأساس رغم كونه حكم ساحة.

وأكمل: هناك 36 حكما تم استبعادهم من أمم إفريقيا لتقليص العدد.. لماذا ركز الجميع على محمود البنا فقط؟.. استبعادي لم يكن بسبب خطأ مثلما تردد.

واختتم: اندهشت من حديث مسئول باتحاد الكرة عن خطأي بقوله إن البطولة لم تشهد أي خطأ سوى من مصر فقط، وهو أمر غريب وأنصحه بالتركيز في عمله فقط.

كانت لجنة الحكام وجهت اللوم إلي محمود البنا بسبب عدم استدعاء حكم مباراة السنغال وكوت ديفوار في كأس أمم إفريقيا 2023، وذلك بسبب تدخل ساديو ماني العنيف علي لاعب الأفيال.

وكان محمود البنا حكما علي تقنية الفيديو، في مباراة السنغال وكوت ديفوار، في دور الـ8 من بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وتدخل ساديو ماني، لاعب منتخب السنغال، علي قدم لاعب منتخب كوت ديفوار، وكان يجب علي البنا حكم الفيديو استدعاء حكم الساحة للنظر في هذه اللعبة.