رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"قرارات متسرعة وعشوائية".. ميدو يهاجم اتحاد الكرة بسبب رحيل فيتوريا وتعيين حسام حسن

ميدو
ميدو

هاجم الإعلامي أحمد حسام ميدو، مسئولي اتحاد الكرة المصري، بسبب التخبط والقرارات في اختيار مدير فني بعد رحيل روي فيتوريا، وتعيين حسام حسن خلفا للبرتغالي.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وقال أحمد حسام ميدو، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الريمونتادا"، المذاع على قناة "المحور"، لدينا مشكلة كبيرة جدا، توجد أكثر من جهة وشخص يتدخلون في القرارات، التخبط واضح ومعناه أنه توجد جهات مختلفة تأخذ القرار ولا يوجد اتفاق فيما بينهم.

وتابع: عندما يأتي وزير الشباب والرياضة، ويصرح بأنه لا يوجد أي مدرب وطني يصلح لتدريب المنتخب، وبعدها يتم اختيار محمد يوسف مدربا عاما لحين اختيار مدير فني أجنبي.

وأكمل: وبعدها بـ48 ساعة تحدث مقابلة مع الوزير، ويتم تعيين التوأم حسام وإبراهيم لقيادة المنتخب، هذا معناه بالنسبة لأي أحد يفهم فى الكرة أن هناك تخبطًا.

وواصل: هناك أكثر من مسئول وشخص من جهات مختلفة يأخذون قرارات عكس بعض، وهذا يُفشل أي منظومة ويظهرنا كهواة أمام العالم.

وأوضح: الناس الموجودة مهما كانوا أقوياء سيفشلون، لن يكونوا قادرين على العمل، وهناك أشخاص تأخذ قرارات متسرعة.

وأشار: إلى أن الناس تتدخل في قرارات فنية بشأن قائمة المنتخب، أنا محبط لأن الأمور المهمة والمصيرية الخاصة بالكرة المصرية، تؤخذ بعشوائية وهذا شىء يحزن.

وواصل: نريد أن نتعلم من الدرس وخروجنا من كأس أمم إفريقيا 2023، بهذا الشكل.

واختتم: واضح أن فيتوريا فقد توازنه بسبب التدخلات في عمله والقرارات المهمة بالنسبة له، وهذا الأمر لا يجب أن يتكرر مرة أخرى.

وفي وقت سابق أصدر اتحاد الكرة المصري مؤخرا بيانا قال فيه: يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلي الجماهير المصرية العظيمة، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته فى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة في كوت ديفوار، وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة.