رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صلاح: الأهلى والزمالك أقوى من اتحاد الكرة.. وتعيين حسام حسن كان مطلبًا جماهيريًا

محمد صلاح
محمد صلاح

قال محمد صلاح، لاعب الزمالك السابق والمدرب الأسبق للنادي الأبيض، إن ناديي الأهلي والزمالك، هما سبب عدم وجود محترفين كثيرين من اللاعبين المصريين في الدوريات الأوروبية.

وأضاف محمد صلاح، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامى هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، استمتعنا ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023، وعلى المنتخبات التي خرجت مبكرًا، ومنها منتخب مصر، أن تأخذ الدروس من هذه البطولة وتستفيد منها.

وتابع: بطولة كأس أمم إفريقيا أكدت ضرورة تواجد محترفين مصريين في الدوريات الأوروبية، مشيرا إلى أن ناديي الأهلي والزمالك يقفان عقبة في طريق وجود محترفين مصريين في الدوريات الكبرى.

وأكمل: طول ما الأهلي والزمالك موجودين لن يحدث احتراف.. الناديان أقوى من الاتحاد ويتمسكان باللاعبين ويمنعان احترافهما.

وشدد على ضرورة أن يغير اتحاد الكرة لوائحه من أجل السماح لكل نادٍ بإخراج محترفين أو ثلاثة سنويًا.

وأشار إلى أن الكرة المصرية تحتاج لقرارات من اتحاد الكرة لتطوير اللاعبين، وحثهم على الاحتراف الخارجي.

وأوضح أن تعيين التوأم حسام وإبراهيم حسن لتدريب الفراعنة كان مطلبًا جماهيريًا في منتخب مصر.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وفي وقت سابق أصدر اتحاد الكرة المصري مؤخرا بيانا قال فيه: يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلي الجماهير المصرية العظيمة، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة في كوت ديفوار، وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة.