رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل وافق الأهلى والزمالك على جوائز نهائى كأس مصر.. هانى حتحوت يوضح؟

هاني حتحوت
هاني حتحوت

قال الإعلامي هاني حتحوت، إن هناك خطابًا رسميًا من الأهلي والزمالك، يؤكد موافقة القطبين على جوائز نهائي كأس مصر، في المباراة التي ستُقام في العاصمة السعودية الرياض في 8 مارس المقبل.

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم علي صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إقامة نهائي كأس مصر بين الأهلى والزمالك، يوم 8 مارس المقبل في مدينة الرياض بالسعودية.

وأضاف هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن اتحاد الكرة منح 100 ألف دولار لكلٍ من الأهلي والزمالك كـ "مقدم"، المشاركة في نهائي كأس مصر.

وتابع: اتحاد الكرة تلقى خطابًا رسميًا من الأهلي والزمالك يؤكد مشاركتهما وموافقتهما على تفاصيل مباراة نهائي كأس مصر بالجوائز المعلنة، منوهًا إلى أن الجوائز تنقسم إلى 450 ألف دولار للفائز، و200 ألف دولار للخاسر.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة قرر منح 100 ألف دولار لكل نادٍ قبل السفر من القاهرة إلى السعودية، على أن يحصل الفائز بعد اللقاء على 350 ألف دولار، ويحصل الخاسر على 100 ألف دولار. 

مشوار الأهلى في كأس مصر

بدأ النادي الأهلى مشواره في كأس مصر بالفوز علي منتخب السويس بهدف دون رد في دور الـ32 من البطولة.

وواصل الأهلى الفوز في دور الـ16 علي فريق الداخلية بهدفين دون رد.

وفاز علي المصري البورسعيدي بنتيجة 2-1 في دور الثمانية.

وبلغ الأهلي حامل اللقب إلي نهائي كأس مصر للمرة الخامسة والخمسين في تاريخه، بفوز على إنبي، بثلاثية نظيفة في الدور نصف النهائي.

مشوار الزمالك في كأس مصر: 

افتتح الزمالك مشواره في كأس مصر بالفوز علي بروكسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في دور الـ32 للبطولة ثم فاز على فاركو بثلاثية مقابل هدف، في دور الستة عشر، ثم تخطي عقبة المقاولون العرب بسداسية مقابل هدف في دور الثمانية.

وحقق الزمالك الفوز على بيراميدز، بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بنتيجة 3-3، في نصف نهائي الكأس.