رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نادر السيد: منتخب مصر تعلم درسًا كبيرًا من أمم إفريقيا 2023.. وحازم إمام لم يوفق

حازم إمام
حازم إمام

كشف نادر السيد، نجم الكرة المصرية السابق، عن الدروس المستفادة لمنتخب مصر، من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، معربا عن تفاؤله بوجود علاء نبيل مديرا فنيا لاتحاد الكرة المصري.

وقال نادر السيد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن هذه البطولة تعطينا درسا كبيرا ألا نتعجل ونصدر حكما بالإعدام، في النسخة  الماضية مع البرتغالى كارلوس كيروش كل الناس قالت إن مصر خرجت، ورغم ذلك صعدنا للنهائي، أصعب الأدوار في البطولة هى الأولى.

وتابع: الناس تقيس نجاح منتخب مصر بفوزه بالبطولة، لكن النجاح أن تكون طوال الوقت حول دائرة أنك تفوز بالبطولة، موضحا أنه في كرة القدم لن تكسب على طول.

وأكمل: لا بد من التطور والإحلال والتجديد، المكسب الحقيقي إنك تتواجد في الدور نصف النهائي باستمرار، الخروج من دور الـ16 هو فشل لمنتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وعن الدروس المستفادة من البطولة لمنتخب مصر، أوضح أن الدروس المستفادة لمنتخب مصر من هذه البطولة لا بد من إحسان الظن بالبعض، كلنا خسرنا، مصر خسرت البطولة وليس الأشخاص، لا يجب أن نضع أنفسنا في جانب القاضي والجلاد.

وواصل: روي فيتوريا مدرب كبير وحقق نجاحات، لكنه لم يكن موفقا في البطولة، الأمر ذاته مع حازم إمام صاحب المسيرة الكبيرة في كرة القدم، لكنه لم يكن موفقا أيضا في البطولة، لا يجب أن نتعامل مع الأمور بشكل شخصي.

واختتم: متفائل جدا بوجود علاء نبيل مديرا فنيا لاتحاد الكرة، وأتمنى أن يكون لديه اهتمام بقطاع الناشئين في وجود صرامة في التعامل.

وكان اتحاد الكرة أعلن عن إقالة روي فيتوريا وجهازه المعاون، بعد خروج منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا بكوت ديفوار.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ، تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وفي وقت سابق أصدر اتحاد الكرة المصري مؤخرا بيانا قال فيه: يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلي الجماهير المصرية العظيمة، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة.