رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد دياب: اتحاد الكرة لم يوفق فى قراراته وإخفاق المنتخب يحسب على الجبلاية

أحمد دياب
أحمد دياب

قال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية: نحاول ونجتهد في كل الملفات الموجودة، مشيرا إلي أنه تم إنهاء الموسم الماضي في 30 يوليو لأول مرة منذ فترة، وأن 30 يوليو المقبل سينتهي الموسم الحالي من الدوري وهذا هدف الرابطة.

وأضاف أحمد دياب، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد حسن عبر برنامج "الكابتن" المذاع علي قناة “دى إم سى”: ملف عودة الجماهير هو حلم أساسي لنا منذ أول يوم، كلنا ثقة في زيادة عدد الجمهور، هناك اتجاه لتشديد لائحة العقوبات مع زيادة عدد الجماهير.

وتابع: أتمني أن الموسم الحالي تكون هناك زيادة أخري في عدد الجماهير، نحن في مناقشات باستمرار بشأن هذا الأمر، وعودة الجماهير ستفيد منتخب مصر.

وهل ممكن بعد انسحاب الأهلي والزمالك من كأس الرابطة يتم إلغاء البطولة؟، قال: أصبحت بطولة الرابطة قائمة في الكرة المصرية، لها رعاة وعوائد ومؤهلة للسوبر المصري فلما يتم إلغاؤها، وأي ناد سينسحب من البطولة سيتم توقيع عقوبة عليه.

وأكمل: نحن نحترم كل أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، وتربطنا بهم علاقات وطيدة، لكنهم كعمل إداري لم ينجحوا، ممكن أن توفق في قراراتك الإدارية أو تفشل.

وواصل: عندما نقيم مجلس إدارة اتحاد الكرة كمجموعة كانت هناك إخفاقات، مشيرا إلي أن إخفاق المنتخب يحسب علي الجبلاية.

وأردف: الأفراد لهم كل الاحترام، لكن العمل الجماعي نتاج مجلس الإدارة إخفاقاته كانت أكثر ولم يوفقوا.

وأضاف: لم نتوقع خروج منتخب مصر من كأس أمم إفريقيا مبكرا، لذلك وضعنا مباريات كأس الرابطة في فترة التوقف.

واختتم: إذا خوضنا مباريات الدوري بعد خروج المنتخب من بطولة الأمم، سنقوم بتأجيل مباريات كأس الرابطة، وسنعود لاستكمال البطولة في وقت مقبل من الموسم، إذا لم يتم تغيير أي شىء في المواعيد.

وكان اتحاد الكرة أعلن عن إقالة روي فيتوريا وجهازه المعاون بعد خروج منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا بكوت ديفوار.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ، تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وفي وقت سابق أصدر اتحاد الكرة المصري مؤخرا بيانا قال فيه: يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلي الجماهير المصرية العظيمة، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة.