رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس رابطة الأندية يعلق على إقامة نهائى الكأس فى السعودية.. ويوضح رأيه فى تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب

حسام حسن
حسام حسن

أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، أن نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك سوف يقام في السعودية، مشيرا إلي أن اتحاد الكرة هو المسئول عن تفاصيل المباراة واختيار الحكام، معلقا علي قرار تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر.

وقال أحمد دياب، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد حسن عبر برنامج "الكابتن" المذاع علي قناة “دى إم سى”: سعيد جدا بإقامة نهائي كأس مصر في السعودية، هذه خطوة هائلة عندما يقام السوبر المصري في الإمارات ونهائي كأس مصر في السعودية، هذه قوة ناعمة لمصر.

وتابع: اتحاد الكرة هو المسئول عن تفاصيل إقامة نهائي كأس مصر بالسعودية، وأيضا عن طاقم التحكيم، لكننا كرابطة أندية نرجح أن يكون الطاقم مصريا خالصا.

وأكمل: تواجد التحكيم الأجنبي سيكون في أضيق الحدود، مشيرا إلي أن السوبر المصري سيكون بحكام مصريين.

وواصل: تعيين التوأم قرار هائل، ويحتاجان إلى كل الدعم من الجميع، وحسام حسن صاحب شخصية وروح وفنيات، وصاحب خبرات كمدرب ولاعب وقادر علي التعامل مع اللاعبين.

واختتم: رابطة الأندية قدمت كل الدعم الكامل للجهاز الفني السابق للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، خلال تواجده مع الفراعنة بناء علي طلبه.

وكان اتحاد الكرة أعلن عن إقالة روي فيتوريا وجهازه المعاون بعد خروج منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا بكوت ديفوار.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ، تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وفي وقت سابق أصدر اتحاد الكرة المصري مؤخرا بيانا قال فيه: يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلي الجماهير المصرية العظيمة، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة.