رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نادر السيد: كوت ديفوار جاء من بعيد وأعطى درسًا كبيرًا فى كرة القدم

نادر السيد
نادر السيد

علق نادر السيد، نجم الكرة المصرية السابق، عن تتويج منتخب كوت ديفوار بكأس أمم إفريقيا 2023 بعد الفوز علي نظيره منتخب نيجريا بهدفين لهدف في نهائي بطولة الأمم الإفريقية.

وأضاف نادر السيد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: شجعت كوت ديفوار لأنه جاء من بعيد، كان انتهى وأعطى درسا كبيرا في كرة القدم، دوافعه كانت كبيرة للغاية في البطولة.

وتابع: دائما أشجع الفريق المنظم للبطولة، صعب على جماهيره أن تغادر حزينة، كوت ديفوار قدم مباراة كبيرة أمام نيجيريا وتتويجه مستحق.

وأكمل: مباراة النهائي تعتمد على القدرة الذهنية أكبر، لكن الفريق الأقوى ذهنيا هو من يستطيع حسم هذه النوعية من المنافسات.

وأشار: اللاعبون الأفارقة مع فرقهم في أوروبا يقدمون مستويات عالية، لكن مع منتخبات بلادهم مستواهم منخفض، وهذا ينطبق على كلا المنتخبين كوت ديفوار ونيجيريا.

وعن أفضل حارس في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، قال: ويليامز، حارس جنوب إفريقيا، من أبرز حراس مرمى البطولة، ليس فقط بسبب ركلات الجزاء، لكن من الناحية البدنية والخططية.

واختتم: أحسن لاعب في البطولة هو سيباستيان هالير من اللاعبين المميزين، وله دور فعال مع منتخب بلاده، تشعر بأنه مزيج بين كانو وإديبايور.

ابتسمت نتيجة مباراة كوت ديفوار ونيجيريا، في نهائي كأس أمم إفريقيا 2023، للأفيال بعد الفوز علي النسور  بثنائية مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم علي أرضية ملعب إبيمبي الأولمبي.

وتمكن كوت ديفوار من تحقيق الفوز علي نيجيريا بريمونتادا قوية، في الدقائق الأخيرة، حيث تقدم نيجيريا في الشوط الأول عن طريق وليام تورست إيكونج بكرة رأسية.

في الدقيقة 38 سجل ويليام إيكونج، مدافع منتخب نيجيريا، الهدف الأول في المباراة بعد رأسية متقنة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس يحيي فوفانا، معلنة عن الهدف الأول لمنتخب النسور بعد متابعة لركلة ركنية.

وحاول بعدها منتخب كوت ديفوار في تسجيل هدف التعادل في المباراة النهائية، لكن انتهي الشوط الأول بتقدم منتخب نيجيريا بهدف نظيف.

هدف نيجيريا هو الهدف الأول في شباك كوت ديفوار بنهائيات كأس أمم إفريقيا، حيث سبق لمنتخب الأفيال أن خاض 4 نهائيات وكانت في نسخ 1992 و2006 و2012 و2015.

نجح فرانك كيسيه في إحراز هدف التعادل لمنتخب كوت ديفوار في مرمي نيجيريا، وجاء الهدف في الدقيقة 63 من عمر المباراة، بعدما لعبت ركلة ركنية من الجانب الأيسر، ليحولها كيسيه برأسه قوية داخل الشباك.

وأحرز سباستيان هالير الهدف الثاني لمنتخب كوت ديفوار في مرمي نيجيريا، وجاء الهدف في الدقيقة 81 من عمر المباراة، بعدما تلقي كرة عرضية من الجانب الأيسر ليحولها بوجه القدم داخل الشباك.