رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميدو: فيتوريا كان مخضوضًا فى بطولة الأمم.. واللاعبون شعروا بعدم ثقته فى نفسه

روى فيتوريا
روى فيتوريا

أكد أحمد حسام ميدو أن البرتغالي روي فيتوريا أخطأ بعدم السفر قبل بطولة أمم إفريقيا بعشرة أيام للتعود علي الأجواء والرطوبة.

وأعلن اتحاد الكرة عن تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر، وإبراهيم حسن في منصب مدير الفراعنة، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

وقال أحمد حسام ميدو، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد حسن عبر برنامج "الكابتن" المذاع علي قناة "دى إم سى"، إن روي فيتوريا يتحمل هذا الخطأ، وقد صدمت فيه لأنه مدرب كبير بالفعل بالنسبة لي وما فعله لغز، مشيرا إلي أن البرتغالي كان مخضوضا واللاعبين شعروا بعدم ثقته في نفسه.

وتابع: أسوأ نص ملعب شاهدته لمنتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا، كان لدينا لاعبون كبار في وسط الملعب، والآن نتسول لاعبا.

وأكمل: عندما أصيب إمام عاشور وجدنا أنفسنا في مأزق، ولا يوجد تأسيس سليم للاعبين في هذا المركز.

وأشار إلي أن حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري، صاحب مدرسة تدريبية متميزة، وتعتمد علي الضغط العالي، وعليه النزول بأعمار اللاعبين، موضحا أن هناك مواهب متميزة مثل مصطفي محمد وعمر مرموش.

وأوضح أن محمد صلاح فكر بطريقته، وليفربول طلب سفره، من أجل علاجه بطريقته الخاصة.

واختتم: كان لا بد أن تكون هناك رسالة بأن نلعب لكي نثبت أن المنتخب يفوز دون صلاح، وليس البحث عن المكسب لإثبات أنه مظلوم.

وودع منتخب مصر بقيادة روي فيتورريا بطولة أمم إفريقيا بعد الخسارة 8-7 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي جمعت بينهما في ثمن النهائي.

وكان اتحاد الكرة أعلن عن إقالة روي فيتوريا وجهازه المعاون بعد خروج منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا بكوت ديفوار.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه الطارئ الذي انعقد الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وفي وقت سابق أصدر اتحاد الكرة المصري مؤخرا بيانا قال فيه: يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلي الجماهير المصرية العظيمة، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة.