رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم المقاولون السابق: اختيار حسام حسن لتدريب منتخب مصر قرار عشوائى

حسام حسن
حسام حسن

قال حسن الشامي، لاعب المقاولون العرب السابق، إن اختيار حسام حسن لتدريب منتخب مصر قرار عشوائي من قبل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة جمال علام، مؤكدًا أن غياب الاستقرار داخل الجبلاية سبب العشوائية في القرارات.

وأعلن اتحاد الكرة عن تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر، وإبراهيم حسن في منصب مدير الفراعنة، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

وأضاف حسن الشامى، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: أنا ضد تعيين مدرب وطني لمنتخب مصر، وكنت أتمني استمرار البرتغالي كارلوس كيروش، بعدما حقق نتائج مذهله مع الفراعنة، بخلاف اكتشافه العديد من اللاعبين أبرزهم محمد عبدالمنعم، قائلًا: رحيل كيروش عن تدريب منتخب مصر قرار غير صائب.

وتابع: اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، لم يفد الكرة المصرية حتى الآن بعد الإخفاقات التى ظهرت في المنتخبات خلال الفترة الحالية.

وأكمل: حسام حسن  شخصية محترمة وله رؤية ويمتلك خبرات كبيرة وقادر على النجاح، وقادر على صناعة العديد من الأمور الفنية الجيدة مع منتخب مصر خلال المرحلة المقبلة وأرفض الهجوم عليه.

وأشار إلي أن جميع إنجازات منتخب مصر مع مدربين وطنيين، كانت مع الراحل محمود الجوهري ومن بعده حسن شحاتة ومن عام 2010، موضحا أنه بعد المعلم لم نحقق ألقابا.

واختتم: على ماهر، المدير الفني للنادي المصري البورسعيدي، يعد أفضل مدرب في مصر في الوقت الحالي.

وودع منتخب مصر بقيادة روي فيتورريا بطولة أمم إفريقيا بعد الخسارة 8-7 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي جمعت بينهما في ثمن النهائي.

وكان اتحاد الكرة أعلن عن إقالة روي فيتوريا وجهازه المعاون بعد خروج منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا بكوت ديفوار.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه الطارئ الذي انعقد الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وفي وقت سابق أصدر اتحاد الكرة المصري مؤخرا بيانا قال فيه: يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلي الجماهير المصرية العظيمة، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة.