رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة: عقد فيتوريا أسهل من عقود أخرى.. ولم يتم الاتفاق على راتب التوأم حتى الآن

روى فيتوريا
روى فيتوريا

تحدث محمد أبوالوفا، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، عن تعيين التوأم حسام وإبراهيم حسن للقيادة الفنية للمنتخب الوطني، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، موجها اللوم علي الإعلام بسبب الهجوم علي الجبلاية.

وأعلن اتحاد الكرة عن تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر، وإبراهيم حسن في منصب مدير الفراعنة، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

وقال محمد أبوالوفا، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي سيف زاهر عبر قناة “أون تايم سبورتس”: ألوم علي الإعلام عندما ينجح المنتخب تتم الإشادة باللاعبين والمدير الفني، ووقت الإخفاق يتم الهجوم علي اتحاد الكرة، وأؤكد أن الجبلاية يدعم الجميع ويقدم كل الإمكانيات ويفعل ما عليه.

وأوضح أن عقد روي فيتوريا تم عرضه علي المجلس والشئون القانونية في اتحاد الكرة، ومن خلال وجودي في الجبلاية منذ 2016، موضحا أن كل العقود متشابهة وبها شرط جزائي.

وأشار إلي أن عقد البرتغالي روي فيتوريا أسهل من عقود أخري، لكن في الإعلام دائما يلقون اللوم علي الجبلاية.

وعن عقد حسام حسن، قال: ما دام المدير الفني مصريا ويحصل علي راتبه بالمصري فالأمور ستكون بسيطة وقريبة من الراتب الذي كان سيتقاضاه في مودرن فيوتشر، مشيرا إلي أنه لم يتم الاتفاق علي الراتب حتي هذه اللحظة، مؤكدا أن الأمور ستكون قريبة.

وودع منتخب مصر بقيادة روي فيتورريا بطولة أمم إفريقيا بعد الخسارة 8-7 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي جمعت بينهما في ثمن النهائي.

وكان اتحاد الكرة أعلن عن إقالة روي فيتوريا وجهازه المعاون بعد خروج منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا بكوت ديفوار.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه الطارئ الذي انعقد الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وفي وقت سابق أصدر اتحاد الكرة المصري مؤخرا بيانا قال فيه: يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلي الجماهير المصرية العظيمة، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة.