رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الأهلى السابق: حسام حسن طريقة لعبه دفاعية.. وعليه الاستعانة بأهل الكفاءة وليس أهل الثقة

حسام حسن
حسام حسن

أعرب محمد جودة، لاعب الأهلي السابق، عن تأييده لقرار تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي رحل عن تدريب الفراعنة، بعد الفشل في كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وأضاف محمد جودة، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: أنا من المؤيدين لقرار تعيين حسام حسن مدربًا لمنتخب مصر، خاصةً بعد نجاحه مع منتخب الأردن خلال سنة 2014.

وتابع: حينما تم اختيار البرتغالي روي فيتوريا ليتولى القيادة الفنية للمنتخب الأول ارتكبنا خطأ كبيرًا بالاعتماد عليه وهو مدرب أندية وليس منتخبات.

وأشار إلى أن أسلوب حسام حسن شبيه بأسلوب كارلوس كيروش وهيكتور كوبر، لأنه يلجأ للدفاع وقفل المساحات.

ووجه محمد جودة نصيحة إلى حسام حسن بالاستعانة بمحلل أداء ومخطط أحمال ضمن الجهاز الفني لمنتخب مصر، مؤكدًا ضرورة الاستعانة بأهل الكفاءة وليس أهل الثقة.

وتحدث محمد جودة عن أن منتخب مصر بات يتراجع ويتأخر على المستوى الإفريقي، لدرجة أن المنتخب خرج من دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا.

وألقى جودة باللوم على الاتحاد المصري لكرة القدم، مشيرًا إلى أنه لم تكن هناك خطة طويلة أو قصيرة الأمد بالنسبة للجبلاية، مشددًا: لا بد أن نسير بتخطيط وليس بعشوائية.

وكان اتحاد الكرة أعلن عن إقالة روي فيتوريا وجهازه المعاون، بعد خروج منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا بكوت ديفوار.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ الذي انعقد الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وفي وقت سابق أصدر اتحاد الكرة المصري مؤخرا بيانا قال فيه: يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلي الجماهير المصرية العظيمة، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة.