رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كوت ديفوار يفوز على الكونغو الديمقراطية ويتأهل إلى نهائى أمم إفريقيا لمواجهة نيجيريا

كوت ديفوار
كوت ديفوار

انتهت منذ قليل المباراة التي جمعت بين منتخبي كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية، فى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا في ساحل العاج.

ونجح منتخب كوت ديفوار فى الفوز علي نظيره الكونغو الديمقراطية، بهدف دون رد، والتأهل إلى نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا.

وسجل هدف مباراة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية، الوحيد اللاعب سيباستيان هالر، نجم هجوم الأفيال وبوروسيا دورتموند الألماني، من تسديدة رائعة خدعت الحارس الكونغولي في الدقيقة 65.

ويواجه منتخب كوت ديفوار في المباراة النهائية نظيره منتخب نيجيريا، في مواجهة مكررة بالبطولة الحالية، حيث سبق تواجه المنتخبان في دور المجموعات، وفاز حينها النسور بهدف نظيف علي الأفيال.

وتقام المباراة النهائي بين نيجيريا وكوت ديفوار، يوم الأحد المقبل الموافق 11 فبراير، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب الحسن واتارا بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وكان منتخب كوت ديفوار تأهل من دور المجموعات في بطولة أمم إفريقيا بصعوبة بالغة حيث فاز في لقاء وحيد بافتتاح المسابقة على حساب غينيا بيساو، ويتأهل ضمن أفضل توالت بالمجموعة، بعدما فاز منتخب المغرب علي حساب زامبيا في فى آخر لقاءات مرحلة المجموعات.

واستطاع أن يتخطي عقبة بطل النسخة الماضية السنغال، في دور الـ16 بركلات الترجيح، ثم في مباراة مثيرة حتي اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني الإضافي للقاء، استطاع عبور مالي بهدفين مقابل هدف.

وعلى الجانب الآخر سيقابل منتخب جنوب إفريقيا منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم السبت المقبل الموافق 10 فبراير في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب فيليكس هوفريت بوانيه بمدينة أبيدجان العاصمة الإيفوارية، لتحديد صاحب المركز الثالث.

وسيلعب منتخب كوت ديفوار المباراة النهائية الأولي له منذ عام 2015، حينما حصل على اللقب في هذا العام على حساب منتخب غانا، بركلات الترجيح 9-8، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.