رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عن تعيين حسام حسن مدربًا للمنتخب.. ضياء السيد: نعيش فى بحر من العشوائية.. وموقف الفراعنة أصبح صعبًا فى تصفيات كأس العالم

ضياء السيد
ضياء السيد

أعرب ضياء السيد، مدرب منتخب مصر السابق، عن دهشته من تسارع الأحداث بشكل كبير وتغيير الموقف من تعيين مدير فني أجنبي لمنتخب مصر إلى حسام حسن لتولي القيادة الفنية.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وأضاف ضياء السيد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامى هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: نحن في حيرة بصراحة، تم تعيين محمد يوسف مدربًا عامًا مؤقتًا لحين تعيين مدير فني أجنبي، ثم الأحداث تغيرت بشكل كبير جدًا، وتولى حسام حسن القيادة الفنية للمنتخب.

وتابع: نحن عائمون في بحر العشوائية، لو حد عايز ياخد دكتوراه في العشوائية يعمل معايشة عندنا، مضيفًا: لم يتم احترام مدرب كبير مثل محمد يوسف، وفي النهاية كل التوفيق لمنتخب مصر.

وأكمل: نحن نعيش في عشوائية وفشل وهذا يصعب من فكرة تحقيق إنجاز.. لا بد من تنظيم بيئة العمل في الكرة المصرية وتجنب العشوائية.

وتطرق ضياء السيد للحديث عن انتقاد حسام حسن لمحمد صلاح، قائد المنتخب ولاعب ليفربول الإنجليزي، مؤخرًا أكثر من مرة، قال: بعد انتقاد حسام حسن لمحمد صلاح بشكل مباشر أكثر من مرة، لا بد أن تتم إعادة ترتيب الأوضاع وتصفية الأجواء بين الاثنين.

وحول موقف محمد صلاح من التعامل مع حسام حسن، قال: محمد صلاح رجل ذكي، لكن لا بد من حل الأمور بينه وبين حسام حسن.

واختتم: موقف منتخب مصر أصبح صعبًا في مشوار تصفيات كأس العالم بعد كأس أمم إفريقيا الحالية، وليس سهلًا كما كان يُتوقع البعض.

وفي وقت سابق أصدر اتحاد الكرة المصري مؤخرا بيانا قال فيه: يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلي الجماهير المصرية العظيمة، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة.