رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق السعيد لحسام حسن: تدريب المنتخبات غير الأندية ويجب أن يكون هناك هدوء فى الاختيارات والقرارات

طارق السعيد
طارق السعيد

علق طارق السعيد، نجم الزمالك السابق، على تولي التوأم حسام وإبراهيم حسن القيادة الفنية للمنتخب الأول خلفا للبرتغالي روي فيتوريا بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا 2023، بكوت ديفوار.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وقال طارق السعيد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي كريم حسن شحاتة عبر برنامج "كورة كل يوم" المذاع علي قناة "الحياة"، إن اتحاد الكرة المصري أول مرة يلبي طلبات الجماهير بتولي حسام حسن القيادة الفنية للمنتخب الأول، مشيرا إلي أنه علي التوأم وضع خطة للفترة المقبلة، وفتح الباب أمام جميع، ولا يكون المنتخب حكرا على بعض اللاعبين.

واختتم: تدريب المنتخبات غير الأندية، ويجب أن يكون هناك هدوء في الاختيارات والقرارات، والأهم بالنسبة للجميع هو تصفيات كأس العالم.

وفي وقت سابق أصدر اتحاد الكرة المصري مؤخرا بيانا قال فيه: يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلي الجماهير المصرية العظيمة، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة.

وكان اتحاد الكرة أعلن، عن إقالة روي فيتوريا وجهازه المعاون، بعد خروج منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا بكوت ديفوار.

وودع منتخب مصر بقيادة روي فيتورريا، بطولة أمم إفريقيا بعد الخسارة 8-7 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي جمعت بينهما في ثمن النهائي.