رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حتحوت يكشف كواليس تعيين حسام حسن مدربًا لمنتخب مصر

هانى حتحوت
هانى حتحوت

كشف الإعلامي هاني حتحوت كواليس تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، لخلافة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الذي تمت إقالته من منصبه لسوء النتائج.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وأضاف هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن التوأم استقبلا اتصالًا هاتفيًا من وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، صباح الثلاثاء، طلب خلاله عقد اجتماع عاجل في مكتبه.

وتابع: التوأم عرض الأمر على هيثم عرابي، المدير التنفيذي، وعلاء ميهوب، المدير الرياضي بنادي مودرن فيوتشر، وغادرا معسكر الفريق في برج العرب لحضور الاجتماع مع الوزير.

وأكمل: اجتماع الوزير مع التوأم تم خلاله استعراض تصورهما للمرحلة المقبلة، وتعهد حسام حسن بالتعاون مع جميع الأندية بحيادية تامة، مؤكدًا أنه سيتخلى عن الملاحظات التي تحفظ البعض عليها في أوقات سابقة.

وواصل: الاجتماع انتهى بالتوصل لاتفاق يقضي بتعيين حسام حسن مدير فنيًا وإبراهيم حسن مديرًا للمنتخب على أن تكون لهما كامل الصلاحيات في اختيار الجهاز المعاون.

وأوضح أنه تم إخطار اتحاد الكرة بعقد اجتماع عاجل في الساعة الـ5 مساءً، للتصديق على اختيار حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب خلفًا لروي فيتوريا.

وأشار إلى أن محمد يوسف، المدير الفني المؤقت، الذي تم تعيينه قبل 48 ساعة فوجئ بالقرار قبل لحظات من توجهه للجبلاية لحضور الاجتماع الذي كان مدعوًا له لمناقشة تفاصيل العمل الفترة المقبلة، وقرر على الفور الاعتذار عن عدم الاستمرار.

وأكد أن اتحاد الكرة أعلن في السابعة مساءً عن تعيين باقي أفراد الجهاز المعاون وفقًا لرؤية حسام حسن وجاء الجهاز المعاون بأن يكون طارق سليمان مدربًا عامًا، وسعفان الصغير مدربًا لحراس المرمى، ووليد بدر مديرًا إداريًا.

واختتم: لم يتم التطرق حتى الآن لراتب حسام حسن أو الجهاز المعاون، بينما سيتم تقديم الجهاز الفني في مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام الأسبوع المقبل.

وفي وقت سابق أصدر اتحاد الكرة المصري مؤخرا بيانا قال فيه: يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلي الجماهير المصرية العظيمة، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة.