رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جمال علام يكشف تفاصيل التفاوض مع التوأم حسام وإبراهيم حسن

جمال علام
جمال علام

كشف جمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، عن تفاصيل تولى التوأم حسام وإبراهيم حسن القيادة الفنية للمنتخب الأول، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وقال جمال علام، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة "سي بي سي"، إنه كانت هناك اجتماعات مجلس إدارة الجبلاية عقد الخروج من كأس أمم إفريقيا 2023، بكوت ديفوار.

وتابع: كانت هناك جلسات كثيرة مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وتحدثنا كثيرا بشأن المنتخب الوطني ومتطلبات المرحلة المقبلة.

وأكمل: وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي أكد لنا دعم الدولة الكامل للمنتخبات الوطنية، خصوصا المنتخب الأول.

وتابع: تحدثنا مع التوأم حسام وإبراهيم حسن من أجل الفترة المقبلة، وثقتنا بلا حدود في المدير الفني للمنتخب الوطني، مشيرا إلي أن المرحلة المقبلة تتطلب إعدادا مختلفا.

وأكمل: حسام حسن هو المسئول والأخير عن اختيار الجهاز المعاول له في منتخب مصر، وأتمني له التوفيق وينجح في الوصول لكأس العالم.

وواصل: سيكون هناك جلسة مع حسام حسن لبحث كل الخطط الخاصة للمنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة.

وأضاف: حسام حسن قبل أن يكون مديرا فنيا مصريا كان لاعب كرة قدم وعميد اللاعبين المصريين، وهو لديه فكرة عامة بظروف المصريين خلال الفترة الحالية، ولو محتاج معد نفسي سيكون متواجدا معه.

وأوضح أن محمد صلاح اسم كبير من اللاعبين المحترمين جدا ويجب أن يتواجد معنا، والإصابة أثرت عليه، وهو قائد داخل الملعب وخارجه، ومع التوأم سيكون معاونا لهما خلال الفترة المقبلة.

وعن عقد حسام حسن مع الاتحاد المصري، قال: لا نتحدث عن الأمور المادية، وتفاصيل العقد تكون بين المدرب واتحاد الكرة المصري، ونقدم الشكر للبرتغالي روي فيتوريا، عن الفترة التي تولي فيها القيادة الفنية.

وأشار إلي أنه تم التحدث مع روي فيتوريا، وتوضيح أن هناك ضغوطا قوية، ومن الصعب تحمل هذه الضغوط أكثر من ذلك خلال الوقت الحالي.

واختتم: حسام حسن هو من له الحق الأول والأخير في اختيار جهاز المعاون له، ومطلوب منا توفير كل طلباته خلال الفترة المقبلة.

وفي وقت سابق أصدر اتحاد الكرة المصري مؤخرا بيانا قال فيه: يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلي الجماهير المصرية العظيمة، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة.