رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

علاء نبيل: من الوارد تعيين مدير فنى وطنى لخلافة فيتوريا

روى فيتوريا
روى فيتوريا

كشف علاء نبيل، المدير الفني الجديد للاتحاد المصري لكرة القدم، عن إمكانية تعيين مدير فني وطني لمنتخب مصر لخلافة البرتغالي روي فيتوريا، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن الأقرب أن يكون المدير الفني الجديد أجنبيًا.

وكان اتحاد الكرة أعلن عن إقالة روي فيتوريا وجهازه المعاون بعد خروج منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليا بكوت ديفوار.

وقال علاء نبيل، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد" بعد تعيينه مديرًا فنيًا لاتحاد الكرة: لم أجلس حتى الآن مع أعضاء مجلس الإدارة، وغدًا سأجلس مع مسئولي اتحاد الكرة لمناقشة العديد من الملفات.

وتابع: يجب أن يكون هناك اهتمام كبير باللاعبين والإنفاق عليهم حتى يصلوا إلى أعلى مستوى في الفترة المقبلة، وهدفي تثقيف اللاعبين وتطويرهم بجانب إعداد المدربين وتجهيزهم.

وأكمل: أملي كبير في المنتخب الأوليمبي أن يكون نواة للمنتخب الأول في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه سيكون له دور في اختيار المدرب الجديد لمنتخب مصر ضمن اللجنة المعنية باختيار المدير الفني.

وواصل: يجب أن يتم تخفيض متوسط أعمار اللاعبين في منتخب مصر، لأن هدفنا التركيز على كأس العالم 2026.

وحول إمكانية تعيين مدير فني وطني لمنتخب مصر، قال: كل شيء وارد ومن الممكن الاعتماد على مدير فني وطني لخلافة روي فيتوريا في تدريب منتخب مصر، ولكن الأمور تسير نحو تعيين مدير فني أجنبي وهو الأقرب.

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام تعيين محمد يوسف، المدير الفني السابق لنادي الأهلي، مدربا عام في الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني.

وفي وقت سابق أصدر اتحاد الكرة المصري مؤخرا بيانا قال فيه: يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلي الجماهير المصرية العظيمة، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة.