رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كواليس إبلاغ اتحاد الكرة فيتوريا بالإقالة.. الكومى يكشف خطأ فادحًا فى بنود العقد من مجلس الجبلاية؟

روي فيتوريا
روي فيتوريا

قال إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، إن أعضاء المجلس كانت لديهم رغبة في استمرار البرتغالي روي فيتوريا مع منتخب مصر، إلا أن النتائج التي حققها الفراعنة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليًا في كوت ديفوار، عجلت برحيله.

وكان اتحاد الكرة أعلن، عن إقالة روي فيتوريا وجهازه المعاون، بعد خروج منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليًا بكوت ديفوار.

وأضاف إيهاب الكومى، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن فيتوريا يستحق الشكر على الفترة التي قضاها مدربًا لمنتخب مصر، مشيرًا إلى أن عدم تدريبه منتخبات قبل قيادة الفراعنة لا يعيبه في شيء، وهو ما حدث مع المدرب الأرجنتيني السابق هيكتور كوبر.

وأوضح أن التعاقدات تختلف من مدير فني لآخر، خاصة وأن الهدف الأسمى لاتحاد الكرة عند تعاقده مع فيتوريا، هو التأهل لكأس العالم 2026، بينما عدم وجود بند بشأن تحقيق إنجاز في أمم إفريقيا خطأ فادح من مجلس الجبلاية، لا بد من الاعتراف به.

وأشار: إلى أن فيتوريا يتعامل مع اتحاد الكرة، بمرونة كبيرة، حيث تم إبلاغه بالإقالة بشكلٍ ودي قبل إعلانه، وهو ما تقبله بصدر رحب، موضحًا أنه كان يرغب في تحقيق أفضل من ذلك، مضيفًا: الـ "كاف"، قال إن منتخب مصر رغم خروجه كان الأكثر استحواذًا وتهديد لمرمى الخصوم.

وواصل: اتحاد الكرة سيصل مع فيتوريا، إلى حل مرضِ بشأن المستحقات المالية، بالإضافة إلى تقسيطها، على أمل موافقته على خصم شهر من مستحقاته.

واختتم: روي فيتوريا فوض وكيل أعماله ومحاميه غير المصري، للتفاوض بشأن المستحقات.

وودع منتخب مصر بقيادة روي فيتورريا، بطولة أمم إفريقيا بعد الخسارة 7-8 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي جمعت بينهما في ثمن النهائي.