رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة: حازم إمام يعشق مصر لكنه شال الليلة وحده

حازم إمام
حازم إمام

رد إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على ما تردد بأن زد تدير الكرة المصرية، خاصة بعد تعيين علاء نبيل مديرًا فنيًا لاتحاد الكرة.

وكان اتحاد الكرة أعلن، عن إقالة روي فيتوريا وجهازه المعاون، بعد خروج منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا بكوت ديفوار.

وقال إيهاب الكومى، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن الحديث عن أن زد تدير الكرة المصرية، لا أساس له من الصحة، مشيرا إلى أن أي اسم سيفيد الكرة المصرية ولو كان من شبان قنا، سيستعين به اتحاد الكرة.

وأوضح أن البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، يمتلك فكرا كبيرا للغاية، لكن تركيزه مع الأولمبي في أولمبياد باريس 2024.

وأشار إلى إن حازم إمام يعشق مصر، لكنه شال الليلة وحده، ومسئولية التعاقد مع البرتغالي روي فيتوريا كانت بالإجماع من المجلس.

واختتم أطالب الجميع بضرورة الرفق بحازم إمام الذي يعاني من وعكة صحية، بخلاف حزنه الشديد.

وودع منتخب مصر بقيادة روي فيتورريا، بطولة أمم إفريقيا بعد الخسارة 7-8 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي جمعت بينهما في ثمن النهائي.

وانتهي الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، بين منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية، قبل أن يلجأ المنتخبان لركلات الترجيح.

أحرز لمنتخب مصر في ركلات الترجيح، كل من محمد عبد المنعم وعمر مرموش وعمر كمال عبد الواحد ومحمد هاني وأحمد حجازي ومصطفي فتحي ومحمود حمادة، فيما أهدر مصطفي محمد ومحمد أبو جبل.

على الجانب الآخر سجل لـ منتخب الكونغو عن طريق كل من موتوسامي وجيرادي وسيلاس وتشيبولا وكالولو والقائد شانسيل مبيمبا وإينونجا والحارس مباسي في حين أهدر ماسوكو فقط.

بدأت مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، بشكل قوي خاصة بعدما سجل منتخب الفهود هدفه الأول في الدقيقة 37 من الشوط الأول عن طريقه لاعبه يوان ويسا، فيما عادل مصطفي محمد النتيجة سريعا في نهاية الشوط الأول.

وخلال الشوط الثاني من مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، لكم يتمكن أي منتخب من المنتخبين من إحراز هدف التقدم، بعدما جاء شوطا دفاعيا بشكل كبير، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ويلجأ كلا المنتخبين إلي الأشواط الإضافية.

تأهل منتخب مصر إلي منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بعد أن ضمن وجوده في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، خلفا لمنتخب الرأس الأخضر الذي يوجد في صدارة المجموعة.