رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق سليمان: محمود الزنفلى حارس مميز وانتقاله إلى النادى الأهلى اختيار مميز

محمود الزنفلي
محمود الزنفلي

علق طارق سليمان، مدرب حراس المرمي الأسبق بالنادي الأهلي، على انتقال محمود الزنفلي، حارس مرمي الداخلية، للقلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعد إصابة محمد الشناوي قائد الفريق مع المنتخب الوطني، في بطولة أمم إفريقيا 2023، بكوت ديفوار.

وكان الأهلي أعلن ضم محمود الزنفلي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، لتدعيم مركز حراسة المرمي بعد تعرض الشناوي الحارس الأساسي للإصابة.

وقال طارق سليمان، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد حسن، عبر برنامج "الكابتن"، المذاع علي قناة "دى إم سى"، تحدثت من قبل وأكدت أن الأهلي يحتاج لحارس مرمي بعد إصابة الشناوي، ومصطفي شوبير حارس جيد وقدم مستوى رائعا خلال مشاركته في بعض المباريات، وستأتي له فرصة ويلعب أساسيا.

وتابع: الأمور ستكون صعبة على مصطفي شوبير، في حال مشاركته بمفرده خلال الفترة المقبلة، ويجب أن يتواجد معه حارس آخر صاحب خبرات.

وأكمل: محمود الزنفلي حارس مميز، وأنا من أصررت علي انضمامه للبنك الأهلي عندما كنت مدربا هناك، وقدم مستوى رائعا في أول موسم، والموسم التالي.

وواصل: الزنفلي قدم أداء رائعا مع البنك الأهلي، وختم الموسم في المركز السادس، بعدها جاء أبو جبل ولم يشارك كثيرا.

وأردف: الزنفلي انتقل إلى الداخلية، وفي الجولة الأولي لعب مباراة جيدة جيدا، وانضم للاتحاد السكندري قدم مستوى جيدا.

وأوضح إن الزنفلي يمتلك مقومات فنية وبدنية رائعة، وستكون هناك منافسة مع مصطفي شوبير.

وأشار إلى أن مصطفي مخلوف لعب مع منتخب الشباب، والجماهير أخذت انطباعا سيئًا عن المنتخب كله، لكن مخلوف ظلم وهو حارس ممتاز.

واختتم: محمود الزنفلي طوله 190 سم، ولديه مقومات كبيرة، وانتقاله إلى النادي الأهلي اختيار جيد.

وتعرض محمد الشناوي لـ إصابة على مستوى الكتف، أمام منتخب الرأس الأخضر، في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة والأخيرة، التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثله، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة أمم إفريقيا.

وغادر محمد الشناوي معسكر المنتخب الوطني بكوت ديفوار، إلى ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية لدي أحد الأطباء المتخصيين في إصابات الكتف.

وقال اتحاد الكرة لكرة القدم، في بيان رسمي، إنه تم التنسيق بين المنتخب الوطني والنادي الأهلي، لسفر محمد الشناوي، إلى ألمانيا بعد صعوبة استكمال مباريات بطولة أمم إفريقيا 2023، بكوت ديفوار، بسبب الإصابة بخلع في الكتف.

وتتراوح مدة غياب الحارس الدولي محمد الشناوي عن الملاعب، من ثلاثة إلى أربعة أشهر، بسبب إصابة الكتف.

وأصدر النادي الأهلي بيانا رسميا يكشف فيه عن تفاصيل العملية الجراحية التي أجراها محمد الشناوي في ألمانيا، بعد إصابته بخلع في الكتف بمباراة الرأس الأخضر بأمم إفريقيا 2023.

وجاء بيان الأهلي كالتالي: انتهي محمد الشناوي حارس مرمي النادي الأهلي ومنتخب مصر، من عملية المنظار التي خضع لها في ألمانيا بمعرفة الخبير الألماني فلورين هاستر، والمتخصص في إصابات الكتف، بعد الإصابة التي تعرض لها الحارس أثناء مشاركته مع منتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية 2023.

وأضاف: حرص الدكتور أحمد جاب الله طبيب الأهلي، بالتنسيق الكامل مع دكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب، على الاطمئنان على نجاح العملية والتحدث مع الطبيب الألماني ومحمد الشناوي.

وواصل: الشناوي شعر بالارتياح بعد العملية، خاصة بعدما تأكد أن فترة غيابه ثلاثة أشهر، ويعود بعدها للمشاركة مع ناديه والمنتخب على كل المستويات.