رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص - ميكالى مديرًا فنيًا للفراعنة بعد انتهاء مهمته الأوليمبية

ميكالى
ميكالى

اتفق أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة  برئاسة جمال علام مع البرازيلى روجيرو ميكالى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، على تولى مهمة قيادة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، خلفًا للبرتغالى روى فيتوريا، الذى تمت إقالته خلال اجتماع المجلس اليوم، بسبب الخروج المهين لمنتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا 2023 التى تستضيفها كوت ديفوار حاليا.

وجاء قرار الجبلاية بتعيين محمد يوسف فى منصب المدرب العام للفراعنة بالتشاور مع ميكالى، الذى وافق من حيث المبدأ على قبول المهمة، بعد انتهاء مهمته الأوليمبية كمدير فنى للمنتخب الأوليمبى الذى سيشارك فى أوليمبياد باريس 2024.

ويتولى محمد يوسف مهمة قيادة منتخب مصر بشكل مؤقت خلال الفترة المقبلة، على أن يقود الفراعنة فى بطولة دبى الودية التى تقام خلال شهر مارس المقبل، وكذلك مباراتى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 المقرر لهما خلال شهر يونيو المقبل، وإن كانت هناك محاولات من قبل اتحاد الكرة لتأجيل المباراتين إلى ما بعد الأوليمبياد.

ويرى بعض أعضاء اتحاد الكرة أن تعيين ميكالى فى منصب المدير الفنى للمنتخب الأول هو المخرج السحرى للأزمة التى خلفها التعاقد مع فيتوريا، خاصة فى ظل الأزمة المالية التى يعيشها اتحاد الكرة وإصرار فيتوريا على تقاضى قيمة الشرط الجزائى المنصوص عليه فى العقد بالكامل.

ويتقاضى روجيرو ميكالى 50 ألف دولار فقط كراتب شهرى مقابل قيادة المنتخب الأوليمبى، مما يجعل من التعاقد معه أمرا سهلا مقابل زيادة راتبه 10 آلاف دولار أخرى، فضلًا عن عدم وجود جهاز معاون له وهو ما يعنى عدم وجود أزمة فى تعيين محمد يوسف فى منصب المدرب العام للفراعنة.

ويتميز ميكالى بقدرته على عمل شخصية للفريق كما حدث مع المنتخب الأوليمبى الذى وصل لنهائى بطولة إفريقيا تحت 23 عاما، برغم قلة الخبرات لدى اللاعبين الذين تواجدوا فى قائمة الفراعنة، فضلا عن تحسن المنتخب الأوليمبى بشكل تدريجى منذ توليه المسئولية.