رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى غياب صلاح.. قمة نارية بين ليفربول وأرسنال فى الدورى الإنجليزى

ليفربول
ليفربول

يلتقي فريق ليفربول نظيره أرسنال في السادسة والنصف مساء اليوم، ضمن مباريات الجولة الـ23 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتطلع ليفربول لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل مواصلة مشوار التألق الذي بدأه منذ ديسمبر الماضي، حيث كانت آخر مباراة تلقى فيها ليفربول الهزيمة أمام سانت جيلواز البلجيكي في بطولة الدوري الأوروبي، وبعدها خاض الفريق الإنجليزي 11 مواجهة لم يعرف طعم الهزيمة.

كما تأتي رغبة الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، في تحقيق الفوز من أجل الابتعاد بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بالأخص أن منافسه مانشستر سيتي سيكون على موعد مع مباراة هامة أمام برينتفورد مساء الغد الإثنين.

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 51 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، إلا أن الفريق السماوي جمعها من 21 جولة فقط، أما ليفربول فلعب 22 مباراة في البطولة المحلية حتى الآن.

ويدخل ليفربول هذه المباراة متأثرًا بغياب الدولي المصري محمد صلاح، أحد أهم لاعبيه، الذي تعرض لإصابة قوية خلال مباراة منتخب مصر مع غانا في الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار.

ويخوض صلاح تدريبات تأهيلية حاليًا في ليفربول من أجل التعافي من الإصابة في العضلة الخلفية سعيا في لحاقه بالمباريات المصيرية القادمة لليفربول.

أما أرسنال فيسعى لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل الاقتراب من قمة البطولة الإنجليزية، حيث يتواجد في المركز الثالث برصيد 46 نقطة "جمعهم من 22 مباراة".

وتعد هذه المباراة الثانية لقمة أرسنال وليفربول خلال مدة قصيرة، حيث سبق والتقى الفريقان يوم 7 يناير الماضي في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي ووقتها انتصر ليفربول بنتيجة 2-0.

وبالتالي فأمام الإسباني مايكل أرتيتا، مدرب أرسنال، مهمة لتحقيق الفوز والثأر من مواجهة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ومن المقرر أن يدخل ليفربول هذه المباراة بتشكيل مكون من: "أليسون بيكر، أرنولد، كوانساه، كوناتي، جوميز، جرافينبيرخ، جونز، ماك أليستر، جوتا، نونيز، جاكبو".

أما أرسنال فسيدخل المباراة بتشكيل مكون من: "ديفيد رايا، بن وايت، ساليبا، ماجاليس، زينتشينكو، مارتين أوديجارد، ديكلان رايس، إيميل سميث رو، بوكايو ساكا، جيسوس، مارتينيلي"