رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولى يهنئ اتحاد السباحة ووزارة الشباب والرياضة

مها عامر
مها عامر

حرص رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء الكابتن طيار حسين المسلم على توجيه التهنئة للاتحاد المصري للسباحة ووزارة الشباب والرياضة، على تحقيق مها عامر الميدالية البرونزية في بطولة العالم للألعاب المائية.

وعبر المسلم عن سعادته بتحقيق مصر ميدالية في بطولة العالم للألعاب المائية، بعد فترة كبيرة من الغياب عن منصات التتويج.

وأكد أن هذا الإنجاز جاء بعد جهد وتعب كبير للجميع سواء من مها عامر أو الجهاز الفني لمنتخب مصر، مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة واتحاد السباحة برئاسة ياسر إدريس لم يبخلوا عن أبطالنا المصريين في أي شيء من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في البطولات العالمية.

ونجحت البطلة المصرية مها عامر في حصد ميدالية تاريخية لمصر خلال منافسات الغطس في بطولة العالم للألعاب المائية المقامة في قطر خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير 2024 بمشاركة 2600 من نخبة أبطال العالم من نحو 190 دولة، يتنافسون على حصد 75 ميدالية والمؤهلة إلى أوليمبياد باريس 2024.

وحصدت البطلة المصرية مها عامر الميدالية البرونزية خلال منافسات الغطس من سلم متحرك على ارتفاع متر.

وتشهد بطولة العالم لألعاب الماء تواجد المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، رئيس الاتحاد المصري للسباحة، حيث يحضر اجتماع الاتحاد الدولي للسباحة والاجتماع غير العادي للاتحاد الإفريقي للسباحة واللذين سوف تتم إقامتهما على هامش البطولة المقامة في دولة قطر.

وتتكون البعثة المصرية من 22 سباحا وسباحة يخوضون منافسات السباحة القصيرة والغطس والسباحة التوقيعية، حيث يضم أسماء السباحين المشاركين في منافسات السباحة القصيرة التي تقام منافستها خلال الفترة من 5 إلى 19 فبراير 2024 كلا من أحمد أكرم، عبدالله نصر، عبدالرحمن سامح، فريدة عثمان، فيما يضم الجهاز الفني الكابتن محمد الدسوقي مديرا فنيا، والكابتن شريف حبيب، والدكتور مرام جلال، إدارية، والكابتن أحمد حسين، إخصائي إصابات.

فيما يضم منتخب الغطس كلا من مها عامر، محمد فاروق، ملك الحسين، رامز ضياء، محمد نعمان، عمر معتز، فيما يضم الجهاز الفني الكابتن حمد عيسي مدربا عاما، والكابتن عماد سعد الله، مدربا، والدكتور مروج جلال، دكتورة علاج طبيعي.

ويتكون منتخب السباحة التوقيعية من كل من اللاعبات ليلي علي، نهال نبيل، هانا هيكل، ملك طوسون، نادين برسوم، سندس أحمد، سلمي مرعي، أمينة طارق، ملك أكرم، مريم أحمد، فريدة عبد الباري، أمينة الفقي، فيما يضم الجهاز الفني كلا من الكابتن عزيزة محمود، الكابتن ناريمان خالد، الكابتن ياسمين لطيف، الدكتور كريستين رمزي دكتورة علاج طبيعي وإيمان عرام، إدارية، والدكتورة ريم سمير، والدكتور إليصار عصام دكتورة علاج طبيعي.

تضم بطولة العالم للألعاب المائية المقامة في الدوحة 75 فعالية توزيع للميداليات في 6 رياضات مائية مختلفة: السباحة، والغطس، والغطس العالي، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة وتوفر بطولة الماسترز للألعاب المائية إطارا مثاليا للمشاركين من كل أنحاء العالم للتنافس في الألعاب المائية.