رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة الشباب تواصل تنفيذ العديد من الفعاليات بمعرض القاهرة الدولى للكتاب

الورش الفنية والندوات
الورش الفنية والندوات

واصلت وزارة الشباب والرياضة تنفيذ العديد من الورش الفنية والندوات داخل جناح الوزارة  بمعرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ55

وشهد اليوم تنظيم الإدارة المركزية لتنمية النشء ندوة حول برنامج "قادر على التحدى" التى تنفذه الوزارة لنشء من ذوي الهمم وقد أدار الندوة هدى يوسف المدرب بمركز الدعم النفسي.

كما تنظيم لقاء تووعي عن "كيفية الإدارة" للمدرب أحمد عادل، وكذلك لقاء لشرح محاور برنامج سفراء ضد الفساد للمدرب عماد محمد.

وأيضًا تم تنظيم ندوة عنه بالتعاون مع وزارة الأوقاف بعنوان "مصر المكان والمكانة" للشيخ السيد محمد عبدالقادر والشيخ إبراهيم علي شبل، وتفاعل الرواد مع الندوة.

وتم تنفيذ فعاليات قافلة "الشباب والمناخ" للتوعية بشئون البيئة والتغيرات المناخية، بالتعاون منظمة اليونيسف وهيئة الأمم المتحدة، ومبادرة SRS.

كما تضمنت الفعاليات تنفيذ العديد من الورش الفنية لرواد المعرض فى (فن الموسيقي/ فن المطويات/ فن السيراميك/ فن الأرجامي، المكرمية، فن البافى).

كما نفذت الإدارة المركزية لتمكين الشباب ندوة عن "الوظائف المستقبليه" للدكتور محمد سامي مدير التدريب ببرنامج توظيف مصر.

كما تم عرض العديد من الأفلام الوثيقية لرواد المعرض التى تتناول البرامج التى تنفذها الوزارة، كما تم توزيع الهدايا العينية من الأعمال المنفذة بسواعد النشء.

وتواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء- الإدارة العامة للبرامج والأنشطة- تنفيذ فعاليات الموسم العاشر من المشروع القومي "خطوة نحو حياة أفضل"، لليوم الثاني على التوالي، بمحافظة قنا، بمشاركة ١٠٠ من النشء وذلك على مدار ستة أيام.

ويهدف المشروع إلى تنمية الملكة الإبداعية للنشء، من خلال ممارسة مجموعة من الأنشطة الترويحية التنموية التعليمية بمجالاتها المختلفة؛ بهدف تنمية واستثمار قدراتهم من كل الجوانب "البدنية والعقلية" لخلق جيل متزن قادر على الإدارة من خلال برنامج علمى قائم على تراث حضارى.