رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

500 ألف دولار تنهى الخلاف بين فيتوريا ورجال الجبلاية لإنهاء التعاقد

فيتوريا
فيتوريا

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن آخر التطورات بشأن إنهاء التعاقد مع البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بعد الخروج المهين للفراعنة من بطولة أمم إفريقيا 2023.

وودع الفراعنة بطولة أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليًا فى كوت ديفوار، بعد الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح فى مباراة دور الـ 16، بعد أداء متواضع لمنتخب مصر خلال البطولة.

وأكد المصدر أن المفاوضات بين الطرفين قاربت على الانتهاء من أجل إنهاء التعاقد بشكل ودى، فى ظل تمسك المدرب البرتغالى بالحصول على الشرط الجزائى كاملًا، بما يعادل 800 ألف دولار عبارة عن 600 ألف دولار قيمة الشرط الجزائى، و200 ألف دولار راتب شهر يناير الذى لم يحصل عليه حتى الآن.

فيما عرض اتحاد الكرة منح فيتوريا 300 ألف دولار فقط هى عبارة عن 200 ألف دولار راتب شهر يناير إضافة إلى 100 ألف دولار فقط من الشرط الجزائى، على أن يتنازل فيتوريا عن باقى قيمة الشرط الجزائى.

وأوضح المصدر أن الحل الوسط الذى تم اقتراحه من قبل بعض الوسطاء بين الطرفين يتضمن حصول المدرب البرتغالى على 500 ألف دولار كاملة هى عبارة عن راتب شهرى يناير وفبراير، إضافة إلى 100 ألف دولار من قيمة الشرط الجزائى، وبلك يكون فيتوريا قد تنازل عن نصف قيمة الشرط الجزائى فى عقده.

وفسر الوسيط أن فيتوريا من حقه الحصول على راتب شهر فبراير وفقًا لأحد البنود الموجودة فى العقد الذى ينص على أن أى مدة فى الشهر تمنح المدير الفنى الأحقية فى المطالبة براتبه كامل عن الشهر، وبالتالى من حق فيتوريا المطالبة براتب شهر فبراير وفقًا للعقد.

جدير بالذكر أن هناك 7 أعضاء من بين مجلس إدارة اتحاد الكرة، استقروا على رحيل المدرب البرتغالى، مقابل عضوين فقط يدعمون استمرار فيتوريا.