رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتصالات منتصف الليل وراء قرار الجبلاية بتمديد فترة القيد

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن السبب الحقيقى وراء قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة بتمديد فترة القيد لمدة أسبوع كامل، فى اللحظات الأخيرة قبل غلق باب الانتقالات الشتوية منتصف ليل أمس الأربعاء.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تمديد فترة القيد الشتوي في منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023/2024، إلى السادس من فبراير الجاري، بعد أن كان مًقررًا أن يتم إغلاق الانتقالات الشتوية الحالية في الدوري المصري، في 31 من يناير.

وأكد المصدر أن اتصالات منتصف الليل بين مسئولى نادى الأهلى وأعضاء الجبلاية كانت سببًا مباشرًا فى تأجيل غلق باب القيد إلى يوم 6 فبراير، برغم القرار السابق من الجبلاية بغلق باب القيد فى موعده المحدد من قبل، من أجل حسم موقف حارس المرمى الجديد الذى سيضمه الأهلى بعد تعرض محمد الشناوى لإصابة بخلع فى الكتف خلال بطولة أمم إفريقيا 2023 التى ودعها الفراعنة من دور الـ16.

فضلًا عن تلقى أعضاء الجبلاية اتصالات أيضا من جانب نادى الإسماعيلى بشأن تمديد فترة القيد أو حجز أماكن للصفقات الخمس التى أبرمها اتلدراويش، لحين التوصل إلى اتفاق بين أعضاء المجلس بعد الخلاف الذى نشب فى اللحظات الأخيرة، بشأن الصفقات الجديدة.

وشدد المصدر على أنه وليد العطار المدير التنفيذى أبلغ أعضاء الجبلاية برغبة الأندية فى تأجيل غلق باب القيد، حتى تم اتخاذ قرار المد وإعلانه فى الثانية عشرة مساءً.

وتم الاتفاق بين المدير التنفيذى لاتحاد الكرة وأعضاء الجبلاية على إعلان سبب تأجيل غلق باب القيد، للتكدس الشديد من مندوبي الأندية في الساعات الاخيرة للقيد وبناء على رغبة العديد من الأندية في مد فترة القيد الشتوية والذي يتوافق مع تعديلات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الجديدة.