رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زكى عبدالفتاح: اللاعبون فى مصر يفهمون الوطنية خطأ.. والهجوم على صلاح ليس له داعى

مصر وغانا
مصر وغانا

تحدث زكي عبدالفتاح، مدرب حراس مرمي منتخب مصر الأسبق، علي خروج الفراعنة أمام الكونغو الديمقراطية في دور الـ16 بركلات الترجيح من كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وقال زكي عبدالفتاح، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس"، إن اللاعبين في مصر يفهمون الوطنية خطأ، لو مصاب يتغاضي ويقول أريد أن ألعب، وهذه ليست وطنية بل أنانية، وهذه جريمة في حق النادي والبلد، تعاملت مع الحضري قلت له هذه ليست وطنية بل أنانية.

وتابع: كل الهجوم علي محمد صلاح ليس له داعي، لا أحد يهمه أن يحصد بطولة مع المنتخب أكثر منه، ممكن يستغني عن كل البطولات التي حصل عليها مع ليفربول مقابل أمم إفريقيا.

وأكمل: محمد الشناوي أفضل حارس مرمي في مصر، ومن بعده علي بعد مسافة كبيرة، لكن هناك 6 أهداف دخلت مرماه منها 5 كان من الممكن أن يتصدي لها.

وواصل: الشناوي كان يتصدي لكرات مع الأهلي تتسبب في تحول المباراة، هذا لم يفعله في بطولة إفريقيا، 7 اختبارات دخل منها 6 أهداف.

وأردف: المفروض هناك ترتيب لتسديد ركلات الترجيح، أبوجبل قرر يسدد عندما وجد مهند لاشين لا يريد أن يسدد.

واختتم: محمد الشناوي إصابته ستستغرق أكثر من 3 أشهر، وليس كما أعلن، تتذكرون أن أحمد شوبير اعتزل بسبب نفس الإصابة.

وتعرض محمد الشناوي لإصابة على مستوي الكتف أمام منتخب الرأس الأخضر في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة والأخيرة، التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثله، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة أمم إفريقيا.

وغادر محمد الشناوي معسكر المنتخب الوطني بكوت ديفوار إلي ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية لدي أحد الأطباء المتخصيين في إصابات الكتف.

وقال اتحاد الكرة لكرة القدم في بيان رسمي، إنه تم التنسيق بين المنتخب الوطني ونادي الأهلي، لسفر محمد الشناوي إلي ألمانيا بعد صعوبة استكمال مباريات بطولة أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار بسبب الإصابة بخلع في الكتف.

وتتراوح مدة غياب الحارس الدولي محمد الشناوي عن الملاعب، من ثلاثة إلي أربعة أشهر، بسبب إصابة الكتف.

وأصدر اادي الأهلي بيانا رسميا كشف فيه تفاصيل العملية الجراحية التي أجراها محمد الشناوي في ألمانيا بعد إصابته بخلع في الكتف بمباراة الرأس الأخضر بأمم إفريقيا 2023.

وجاء بيان الأهلي كالتالي: انتهي محمد الشناوي، حارس مرمي نادي الأهلي ومنتخب مصر، من عملية المنظار التي خضع لها في ألمانيا بمعرفة الخبير الألماني فلورين هاستر، المتخصص في إصابات الكتف، بعد الإصابة التي تعرض لها الحارس أثناء مشاركته مع منتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية 2023.

وأضاف: حرص الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الأهلي، بالتنسيق الكامل مع الدكتور محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب، علي الاطمئنان علي نجاح العملية والتحدث مع الطبيب الألماني ومحمد الشناوي.

وواصل: الشناوي شعر بالارتياح بعد العملية، خاصة بعدما تأكد أن فترة غيابه ثلاثة أشهر، ويعود بعدها للمشاركة مع ناديه والمنتخب على كل المستويات.