رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرأس الأخضر يحقق فوزًا قاتلًا على موريتانيا ويتأهل لربع نهائى كأس الأمم

الرأس الأخضر
الرأس الأخضر

واصل منتخب موريتانيا سلسلة إخفاقات المنتخبات العربية في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2023، بعدما ودع المسابقة القارية المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وخسر منتخب موريتانيا 0- 1 أمام منتخب الرأس الأخضر، اليوم الإثنين، في دور الـ16 للبطولة، على ملعب (هوفويه بوانيه) بمدينة أبيدجان الإيفوارية.

وكان المنتخب الموريتاني، الذي شارك في أمم إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، ندا قويا لمنتخب الرأس الأخضر، وكاد أن يخطف هدف التقدم في أكثر من مرة، غير أن نقص خبرة لاعبيه حال دون ذلك.

وتقمص ريان مينديز دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف منتخب الرأس الأخضر الوحيد في الدقيقة 88 من ركلة جزاء، ليقود المنتخب الملقب بـ(القروش الزرقاء) للصعود إلى دور الثمانية في البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة البطولة عام 2013 بجنوب إفريقيا.

وأصبح منتخب موريتانيا رابع منتخب عربي يودع النسخة الحالية للمسابقة، بعد المنتخبين التونسي والجزائري، اللذين خرجا من البطولة مبكرا من دور المجموعات، بالإضافة للمنتخب المصري، الذي ودع المسابقة من دور الـ16 بخسارته أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح أمس الأحد.

في المقابل، ضرب منتخب الرأس الأخضر موعدا في دور الثمانية يوم 3 فبراير القادم بمدينة ياماسوكرو، مع الفائز من مباراة دور الـ16 بين منتخبي المغرب، الذي بات الممثل الوحيد للعرب في البطولة حاليا، وجنوب إفريقيا، التي تقام غدا الثلاثاء.

وبلغ منتخب الرأس الأخضر، الذي تواجد في أمم إفريقيا للمرة الرابعة، الأدوار الإقصائية للمسابقة عقب تربعه على قمة ترتيب المجموعة الثانية في الدور الأول، إثر فوزه 2 - 1 على غانا و3-0 على موزمبيق وتعادله 2 - 2 مع مصر.

في المقابل، اجتاز منتخب موريتانيا مرحلة المجموعات للمرة الأولى، بعدما تواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول للمسابقة القارية.