رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رومانو: مويس كين يخضع للفحص الطبى تمهيدًا للانضمام لأتلتيكو مدريد

مويس كين
مويس كين

يخضع الإيطالي مويس كين، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، للفحوصات الطبية تمهيدًا للانضمام لصفوف نادي أتلتيكو مدريد خلال سوق الانتقالات الشتوية الجارية.

وتجرى الآن فترة الانتقالات الشتوية التي انطلقت مطلع شهر يناير الجاري وتستمر حتى يوم 31 من الشهر ذاته.

وذكر فابريزيو رومانو، الصحفي الشهير المختص بالانتقالات أن مويس كين يخضع للفحوصات الطبية في الوقت الحالي قبل انضمامه لأتلتيكو مدريد.

ويلعب مويس كين ضمن صفوف يوفنتوس منذ عودته من الإعارة لإيفرتون قبل انطلاق الموسم الجاري.

وأفاد رومانو أن يوفنتوس أنهى الوثائق الخاصة بصفقة إعارة كين لأتلتيكو مدريد، مشيرًا إلى أن اللاعب تحدث مع دييجو سيميوني، المدير الفني للروخي بلانكوس بشأن انضمامه للفريق، مؤكدًا أن الصفقة تمت وكين سينتقل لأتلتيكو حتى شهر يونيو المقبل دون شرط للشراء في نهاية الإعارة.

وبدأ مويس كين مسيرته ضمن صفوف شباب فريق تورينو وانتقل منه لشباب يوفنتوس في صيف 2011، وانتقل لفريق تحت 17 عامًا في صيف 2015 وصعد لفريق تحت 19 عامًا في صيف 2016 قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في صيف 2017 وخرج معارًا لنادي هيلاس فيرونا لمدة موسم وعاد في صيف 2018 وانتقل لنادي إيفرتون في صيف 2019 وفي العام التالي انضم لباريس سان جيرمان معارًا لمدة موسم وعاد لإيفرتون قبل أن يعار ليوفنتوس في صيف 2021 لمدة موسمين ثم انضم بشكل نهائي ليوفنتوس في الصيف الماضي.

 ولعب مويس كين 115 مباراة بقميص فريق يوفنتوس الإيطالي وسجل 22 هدفًا وصنع 3 لزملائه في الفريق، من أصل 276 مباراة لعبها طوال مسيرته سجل خلالها 90 هدفًا وصنع 11 لزملائه.

وعلى مستوى المنتخب الإيطالي، مثل مويس كين "الأزوري" في جميع مراحله العمرية، قبل أن يبدأ تمثيل المنتخب الإيطالي الأول في 20 نوفمبر 2018 ومنذ ذلك الحين لعب 15 مباراة مع الفريق الأول وسجل 4 أهداف وصنع 2.