رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجآت فى تشكيل منتخب مصر لمواجهة الكونغو الديمقراطية

منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالى روى فيتوريا عن التشكيل الذى سيخوض مباراة الكونغو الديمقراطية في الدور ثمن النهائى لبطولة أمم إفريقيا 2023.

ويلتقى منتخب مصر نظيره الكونغولى فى العاشرة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة ضمن مواجهات دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا 2023 التى تستضيفها كوت ديفوار حاليا في الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير.

وفاجأ فيتوريا منتخب الكونغو بخطة هجومية، بهدف زيادة الفاعلية الهجومية على مرمى المنافس وإجباره على التراجع للدفاع، من أجل احراز هدف مبكر يسهل مهمة الفراعنة.

وجاء التشكيل الذى يخوض المباراة كالتالى:

حراسة المرمى: محمد أبوجبل 

خط الدفاع: محمد هانى - محمد عبدالمنعم - أحمد حجازى - أحمد أبوالفتوح

خط الوسط: مروان عطية - حمدى فتحى - محمود تريزيجية

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو – عمر مرموش – مصطفى محمد 

شهدت الساعات الأخيرة داخل معسكر المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم أحداثا كثيرة قبل ساعات من مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية فى دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا 2023 التى تستضيفها كوت ديفوار حاليا.

فضل البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للفراعنة، تأجيل إعلان التشكيل الذى سيخوض به المباراة إلى المحاضرة التى سيلقيها على اللاعبين قبل مغادرة الفندق مباشرة فى طريق الوصول للملعب.

وجاءت رغبة فيتوريا فى تأجيل إعلان التشكيل للحفاظ على تركيز الجميع إلى ما قبل المباراة بقليل، فى ظل وجود غيابات فى التشكيلة الأساسية ورغبة فيتوريا فى إجراء بعض التعديلات على تشكيل المباراة الأخيرة أمام الرأس الأخضر.

فى الوقت نفسه سادت أجواء هادئة داخل فندق الإقامة بعد التزام جميع اللاعبين بالتواجد داخل الغرف بتعليمات من الجهاز الفنى الذى تابع الجميع طوال اليوم.