رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الاتحاد الإفريقى: اتحاد تنس الطاولة أظهر نجاح مصر فى استضافة بطولات كبيرة

خالد الصالحي
خالد الصالحي

تحدث المهندس خالد الصالحي رئيس الاتحاد الإفريقي لتنس الطاولة وعضو الاتحاد الدولي للعبة، عن استضافة مصر لمنافسات بطولة مصر الدولية للطاولة البارالمبية على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، في الفترة من 24 وحتى 27 يناير.

قال خالد الصالحي: “إن هذه البطولة تعد من أقوى البطولات البارالمبية لتنس الطاولة سواء داخل أو خارج مصر، حيث شارك عدد كبير من الدول القوية، بالإضافة إلى مشاركة أبطال عالميين، وهذا دليل على أنه أصبح لهذه البطولة ثقل كبير وأن الجميع يثق في تنظيم مصر للبطولة“.

وأضاف: “إن الاتحاد الدولي كان متخوفًا من تنظيم مصر للبطولة لأن عدد الدول المشاركة كان كبيرًا، وصالة حسن مصطفى لا يتجاوز 56 غرفة، ولكن لم يحدث أي شكاوى وكان التنظيم أكثر من رائع، وتم وضع جدول نقل للفنادق وبالرغم من أن هذا كان مرهقا كثيرًا للجنة المنظمة ومكلفًا للاتحاد المصري“.

وتابع: “قام الاتحاد المصري بوضع مندوب في كل فندق ليصبح المسؤول عن ما تحتاجه الدول، ولكي يتم التنسيق بين الدول، لذلك أتوجه بالشكر للجنة المنظمة للبطولة والممثلين لهم في الفنادق ولجان الإقامة والإعاشة والنقل، رغم صعوبة المهمة المكلفين بها ولكنهم بذلوا ما في وسعهم“.

وواصل: “أصبحت علاقة مصر جيدة كثيرًا بالكثير من الدول، وقام الاتحاد المصري بعمل دور جيد كثيرًا أظهر فيه نجاح مصر وإفريقيا في استضافة بطولة بهذا الحجم الكبير“.

وأردف: “علاقتنا بالمنتخبات الكبيرة جعلت لنا شكلا وسمعة طيبة بين الدول، وأفكر في تقديم اقتراح للاتحاد المصري بعدم الاكتفاء بتنظيم بطولة بارالمبية واحدة في السنة بل استضافة أكثر من بطولة، نظرًا للنواحي الفنية والمادية التي سيستفاد منها“.

قال خالد الصالحي: “إن البطولة كانت قوية كثيرًا والمنافسة بها قوية، وحققت مصر ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية وست ميداليات برونزية، وهذا إنجاز كبير يعطي ثقة للاعبين“.

واختتم: “هذه البطولة لها أهمية مزدوجة، أن نحاول الحفاظ على المركز الذي حققناه في آخر بطولة عالم على مستوى الفرق، وإذا تأهلنا إلى دور الثمانية ستكون قرعة مصر في بارالمبياد باريس 2024 أفضل، وسنكون قريبين من منصة التتويج“.