رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجلا عماد: بطولة مصر الدولية من أقوى البطولات والفوز على بطلة العالم إنجاز

نجلا عماد
نجلا عماد

                    
  أكدت نجلا عماد لاعبة المنتخب الوطني العراقي لتنس الطاولة البارالمبي والمصنفة الخامسة على العالم والتي شاركت في العديد من البطولات العالمية وحققت المركزي الأول والثاني، أن بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة والتي تقام في الفترة من ٢٤ وحتى ٢٧ يناير الجاري داخل مجمع الصالات بالسادس من أكتوبر من أقوى البطولات تنظيميا بل وأفضلها على الإطلاق.  


  وأضافت لاعبة المنتخب العراقي أنها استعدت بشكل جيد جدا منذ ما يقرب٢٠ يومًا قبل انطلاق البطولة من أجل تحقيق المركز الأول الأمر الذي تحقق بالفعل، وتوجهت بالشكر لكل المسئولين عن تنظيم البطولة.                    


وأعربت نجلا عماد عن سعادتها البالغة بتحقيقها المركز الأول في بطولة مصر الدولية خاصة أنها من أقوى البطولات وأصعبها وشاركت في الفئة السادسة وقوف، وقد تغلبت على  اللاعبة السويدية ٣ أشواط مقابل لا شيء وتغلبت على المصرية والرومانية كما حققت إنجازًا تاريخيًا بعد تغلبها على اللاعبة الأوكرانية والمصنفة الأولى على العالم في أولمبياد طوكيو خاصة أنها متربعة على هذا التصنيف منذ ما يقرب من ٢٠ عاما.  

وقالت لاعبة المنتخب العراقي إنها استطاعت أن تحقق الريمونتادا على اللاعبة الاوكرانية وتفوز عليها لتشريف العراق الحبيب، بعد تغلبها عليها بثلاثة أشواط مقابل شوطين.


 واختتمت نجلا عماد تصريحاتها بالإعلان عن المشاركة في ثلاث بطولات قادمة في كازاخستان والأردن وسلوفينيا، وقد ضمنت التأهل للمشاركة في أولمبياد باريس ٢٠٢٤ بعد المشاركة في بطولة آسيا وكل هذه البطولات استعدادية.         
               

وحقق أبطال مصر في تنس الطاولة البارالمبي 7 ميداليات جديدة في اليوم الختامي لبطولة مصر الدولية التي أقيمت من 24 حتى 27 يناير الجارى داخل مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

وتمكن سيد يوسف من تحقيق الميدالية الذهبية في زوجي الرجال مع بطل بلجيكا في الفئة الرابعة عشرة فيما فاز سامح عيد مع بطل العراق بالميدالية البرونزية في الفئة الثامنة فيما فاز خالد رمضان وإسلام رسلان بالميدالية البرونزية بالفئة الرابعة.

أما على صعيد الزوجي المختلط فتمكن أيمن كمال ولمياء محمد من تحقيق فضية الفئة العاشرة فيما فاز حسان طلبة وفايزة محمود بالبرونزية في نفس الفئة.

وفي الفئة العشرين، فاز عبدالرحمن عبدالوهاب بالبرونزية رفقة بطلة المجر بينما حقق سامح عيد الميدالية البرونزية في الفئة السابعة مع بطلة إيطاليا.

وكان قد حقق سيد يوسف ذهبية منافسات فردي الرجال في الفئة السابعة لتكون بذلك حصيلة مصر 8 ميداليات بعد نهاية البطولة بواقع ذهبيتين وفضية و5 برونزيات.

وشهدت البطولة مشاركة 27 دولة بواقع 184 لاعبا ولاعبة كالتالي: بلجيكا، تشيلي، التشيك، إسبانيا، فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، هونج كونج، المجر، الهند، العراق، إيطاليا، اليابان، كازاخستان، كوريا الجنوبية، السعودية، مونتينيجرو، هولندا، النرويج، رومانيا، سلوفاكيا، السويد، تركيا، أوكرانيا، فنزويلا، اليمن، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.