رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيتوريا يحدد نقاط ضعف منتخب الكونغو فى جلسه خاصة مع لاعبى المنتخب

فيتوريا
فيتوريا

يختتم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، اليوم السبت، استعداداته لمواجهة نظيره الكونغولى، غدا الأحد، على ملعب لوران بوكو، فى إطار لقاءات دور الـ16 لبطولة أمم إفريقيا التى تستضيفها كوت ديفوار حاليا.

وحرص البرتغالى روي فيتوريا، المدير الفنى للفراعنة، على متابعة المنتخب الكونغولي بشكل مكثف خلال الأيام الماضية، بهدف الوقوف على نقاط القوة والضعف فى المنافس قبل المواجهة المرتقبة، غدا، على أمل الاستقرار على الخطة المناسبة التى تحقق الفوز للفراعنة.

ويسعى منتخب مصر للفوز على نظيره الكونغولى، غدا الأحد، والتأهل للدور التالى للاستمرار فى البطولة حتى أبعد نقطة ممكنة.

وركز فيتوريا بشكل واضح على قدرة لاعبى الكونغو على استغلال الكرات العرضية فى تشكيل خطورة على مرمى المنافسين، وهو ما وضح خلال المباريات الثلاث فى الدور الأول، ما دفع مدرب الفراعنة للتركيز خلال التدريبات الأخيرة، على تدريب مدافعيه على كيفية التعامل مع العرضيات بخلاف كيفية غلق لاعبي الوسط المساحات أمام منطقة الجزاء لمنع اختراق المنافسين، والتسديدات من خارج منطقة الجزاء.

وبدا واضحا تركيز الجهاز الفني للفراعنة على الجانب الدفاعي في ظل امتلاك منتخب الكونغو الديمقراطية لاعبين مميزين على صعيد خطي الوسط والهجوم وذلك لمنع الخطورة على مرمى الفراعنة، فى ظل صعوبة مباريات الأدوار الإقصائية، وحرص المنافسين عل استغلال الفرص.

وعقد فيتوريا أكثر من جلسة مع لاعبى خط الوسط والمدافعين، لشرح الأخطاء الدفاعية التى وقع فيها لاعبو الفراعنة خلال الدور الأول وتسببت فى اهتزاز مرمى محمد الشناوى بستة أهداف، على أمل تحقيق الترابط بين اللاعبين والتفاهم، حتى لا تتكرر هذه الأخطاء فى مباريات الأدوار الإقصائية التى لا تحمل أى أخطاء.