رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف يفكر فيتوريا لتعويض غياب إمام عاشور فى مباراة الكونغو بـ«كان»

فيتوريا
فيتوريا

وضع البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، ٣ سيناريوهات لحل أزمة غياب إمام عاشور عن تشكيلة الفراعنة فى مواجهة الكونغو الديمقراطية، المقرر لها غدا الأحد فى دور الـ ١٦ من بطولة أمم إفريقيا التى تستضيفها كوت ديفوار حاليا. 

ويستعد منتخب مصر الأول لمواجهة نظيره الكونغولى غدا الأحد فى دور الـ 16 من بطولة أمم إفريقيا التى تستضيفها كوت ديفوار حاليا، بحثا عن الفوز والتأهل للدور التالى للاستمرار فى البطولة حتى أبعد نقطة ممكنة.

واستجاب مدرب الفراعنة لتعليمات الدكتور محمد أبوالعلا بشأن عدم مشاركة إمام عاشور فى مباراة الكونغو وفقا للبروتوكول المعمول به فى مثل هذه الإصابات، برغم استقرار حالة اللاعب بعد إصابته بارتجاج فى المخ على خلفية سقوطه على الأرض فى تدريبات الفراعنة.

ووضع فيتوريا ٣ سيناريوهات لتعويض غياب عاشور عن تشكيلة الفراعنة فى مباراة الغد، الأول هو إعادة محمد الننى للتشكيلة الأساسية للعب بجوار مروان عطية وحمدى فتحى، وإن كان هذا السيناريو سيواجه بهجوم من جانب المحللين الذين هاجموا فيتوريا بسبب اعتماده على الننى فى مباراتى موزمبيق وغانا لعدم جاهزيته الكاملة.

السيناريو الثانى هو الاقرب للتنفيذ بإشراك محمود حسن تريزيجيه فى منتصف الملعب مع حمدى فتحى ومروان عطية، مع الإبقاء على عمر مرموش فى نفس مركزه كجناح أيسر، على أن يكون هناك تبادل فى المراكز والمهام بين تريزيجيه ومرموش وفقا لظروف المباراة.

أما السيناريو الأخير الذى ناقشه فيتوريا مع مساعديه فيعتمد على تغيير بسيط فى الطريقة، بقلب مثلث الوسط ليلعب بالثنائى حمدى فتحى ومروان عطية ومن أمامهما محمود كهربا لاعب وسط متقدم وصانع ألعاب فى نفس الوقت، وإن كان هذا السيناريو يعتبر مخاطرة فى ظل النزعة الهجومية التى يتميز بها كهربا على حساب الشق الدفاعى.