رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ترتيبات مصرية من أجل التواجد الجماهيرى فى مباراة الكونغو الديمقراطية

منتخب مصر
منتخب مصر

أنهت السفارة المصرية فى كوت ديفوار الترتيبات والإجراءات الخاصة بإقامة بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، فى مدينة سان بيدرو التى تستضيف مباراة الفراعنة أمام الكونغو فى دور الـ16 ببطولة أمم إفريقيا التى تستضيفها كوت ديفوار حاليا. 

ويستعد المنتخب الوطنى لمواجهة الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل فى مدينة سان بيدرو التى تقع على الشريط الحدودى للمحيط فى كوت ديفوار.

وبدأ مسئولو السفارة المصرية بأبيدجان فى التنسيق مع الجالية المصرية الموجودة فى العاصمة الاقتصادية من أجل السفر إلى سان بيدرو لدعم المنتخب الوطني، فى مباراته الصعبة أمام الكونغو الديمقراطية، حيث تبلغ المسافة بين أبيدجان وسان بيدرو 350 كيلو وتحتاج حوالي 4 ساعات.

بينما تقوم الشركة الراعية لاتحاد الكرة بتنظيم رحلات للجماهير المصرية بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للبطولة من أجل السفر بالطائرة، من القاهرة مباشرة إلى سان بيدرو بنظام رحلات اليوم الواحد. 

ويحتاج منتخب مصر للمؤازرة الجماهيرية فى مواجهة الكونغو الديمقراطية بعد غد الأحد نظرا لصعوبة المباراة فى ظل قوة المنافس والغيابات التى ضربت الفراعنة بسبب الإصابات بداية من محمد صلاح ثم محمد الشناوى وأخيرا إمام عاشور.

ومن المقرر أن تنتقل بعثة الفراعنة اليوم الجمعة من مقر إقامتها فى أبيدجان، إلى مدينة سان بيدرو، استعدادا لمباراة دور الـ16 الصعبة على الفراعنة بسبب قوة المنافس وكذلك الأجواء فى مدينة سان بيدرو.

ويحتاج المنتخب الوطنى لمزيد من الثقة قبل مواجهة الكونغو، فضلا عن ضرورة الحذر وعلاج الأخطاء الدفاعية التى ظهرت خلال مباريات الدور الأول، حتى يتغلب الفراعنة على المنافس ويصعد لدور الثمانية من أجل مواصلة المشوار نحو المنافسة على لقب البطولة القارية الغائب منذ عام 2010.