رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعثة «الفراعنة» تتوجه إلى سان بيدرو استعدادًا لمواجهة الكونغو الديمقراطية

منتخب مصر
منتخب مصر

تغادر بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، مدينة أبيدجان، اليوم الجمعة، بالطيران، إلى مدينة سان بيدرو، استعدادا لمواجهة الكونغو الديمقراطية بعد غد الأحد، في دور الـ١٦ من بطولة أمم إفريقيا ٢٠٢٣ التى تستضيفها كوت ديفوار حاليا.

ويلتقى منتخب مصر وصيف المجموعة الثانية، الكونغو الديمقراطية وصيف المجموعة السادسة، فى دور الـ١٦، حيث تتشابه ظروف المنتخبين بشكل كبير من حيث طريقة التأهل كوصيف للمجموعة بثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات وهى مفارقة غريبة للغاية، فضلا عن الأجواء المماثلة بين أبيدجان مكان إقامة منتخب مصر فى الدور الأول، وسان بيدرو مكان الإقامة الجديد لخوض مباراة دور الـ١٦، لكن الإقامة في العاصمة كانت أفضل بكثير لمنتخب مصر فى ظل فارق الإمكانات بين المدينتين.

ويسعى الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة البرتغالى روى فيتوريا، لإيجاد البديل المناسبة لإمام عاشور الذى يغيب عن مباراة الكونغو بسبب الإصابة التى تعرض لها مؤخرا خلال تدريبات الفراعنة.

وتاكد غياب إمام عاشور لاعب وسط الفراعنة عن مباراة الكونغو بسبب البروتوكول الطبي الذي يحتم راحة أي لاعب يصاب بارتجاج فى المخ لمدة 6 أيام، وحال تأهل الفراعنة لدور الثمانية سيكون جاهز للمشاركة.

 كان لاعب وسط الفراعنة قد تعرض لإصابة بالرأس خلال تدريب المنتخب أمس الأول الأربعاء، بسبب قيامه بلعب كرة خلفية "باك ورد" تسببت فى إصابته بارتجاج في المخ وإغماء في الملعب بعد سقوطه علي رأسه. 

وتم التعامل الفورى عن طريق الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة محمد أبوالعلا، ثم توجه اللاعب رفقة الجهاز الطبي للمستشفى على الفور وأجرى جميع الفحوصات التى أثبتت إصابته بارتجاج فى المخ، وفضل الجهاز الطبى حجز اللاعب فى المستشفى لمدة ٢٤ ساعة تحت الملاحظة الطبية.